عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

وفود طبية تصل غزة للمساهمة في علاج جرحى مسيرة العودة

وفود طبية تصل غزة للمساهمة في علاج جرحى مسيرة العودة

وصلت عدة وفود طبية من أميركا وأوروبا، إلى قطاع غزة للمساعدة في إنقاذ جرحى مسيرة العودة الكبرى.

وأعلن سهيل فليفل، مسؤول جمعية إغاثة أطفال فلسطين،  عن وصول وفد أمريكي متخصص بجراحة الأوعية الدموية برئاسة د.مارك اسبلاند للمستشفى الأندونيسى شمال قطاع غزة، فى بعثة تطوعية طارئة لإغاثة جرحى أحداث مسيرة العودة الكبرى، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة الثانية للوفد منذ عام ونصف.

وأشار إلى وصول وفد فرنسي برئاسة د. كريستوف أوبرلين، المتخصص فى جراحة اليد والأعصاب الطرفية، لمجمع الشفاء الطبى، حيث كشف على 60 حالة، وسيجري عمليات جراحية لجرحى مسيرة العودة وحالات التشوهات الخلقية.


كما أشار إلى وصول وفد استراليّ متخصص فى مناظير الركبة برئاسة د.تيم كينان مستشفى غزة الأوروبى؛ لإجراء 10 عمليات بواقع عمليتين يوميا تشمل الحالات المعدة مسبقا من المستشفى، معظمها حالات الرباط الصليبى، ومن المتوقع أن تستمر زيارته لمدة أسبوع.

إلى ذلك غادر الوفد الفرنسي برئاسة البروفيسور كونتين كاسميار، المتخصص فى جراحة الفم والفكّين، القطاع بعد أن أجرى 29 عملية جراحية منها 4 عمليات دقيقة جدا وتحتاج لمهارة عالية، إلى جانب إجراء 20 عملية أجراها الطبيب الفلسطينى الجنسية د.رؤوف سلطى والمتخصص فى جراحة المسالك البولية، حيث استمرت زيارته لقطاع غزة 6 أيام متواصلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات