الجمعة 17/مايو/2024

الأسرى الإداريون يقاطعون المحاكم الإسرائيلية لليوم الـ50

الأسرى الإداريون يقاطعون المحاكم الإسرائيلية لليوم الـ50

يواصل الأسرى الإداريون في السجون الإسرائيلية مقاطعة المحاكم الإدارية لليوم الـ50؛ احتجاجاً على اعتقالهم إداريا، وارتفاع أعدادهم في الفترة الأخيرة.

وهددت مصلحة السجون الإسرائيلية الأسرى الإداريين، بإجبارهم على المثول أمام محاكمها العنصرية، بالقوة، وقمع إضرابهم ومقاطعتهم.

وأعلن الأسرى الإداريون عن خطوات احتجاجية رفضًا للاعتقال الإداري، والتي بدأت بمقاطعة المحاكم الإدارية بدءًا من 15 فبراير الماضي.

وطالبوا في وقتٍ سابق برفع ملف الاعتقال الإداري للمحكمة الجنائية الدولية، والتحرك على المستويات كافة لدعم خطوتهم ورفع الظلم عنهم.

يذكر أن عدد الأسرى الإداريين وفق نادي الأسير وصل إلى نحو 450 معتقلاً، غالبيتهم أعيد اعتقالهم إداريًا لعدة مرات، ومنهم من وصلت مجموع سنوات اعتقاله الإداري أكثر من (14 عامًا).

وعدد أوامر الاعتقال الإداري خلال السنوات الثلاث الأخيرة كانت (1248) في العام 2015، وفي العام 2016 وصلت إلى (1742) أمرًا، وفي عام 2017 وصلت إلى (1060) أمر اعتقال إداري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...