الأحد 12/مايو/2024

هنية يهاتف أمين عام جبهة النضال ويبحثان مسيرة العودة

هنية يهاتف أمين عام جبهة النضال ويبحثان مسيرة العودة

هاتف إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ظهر الأربعاء (4-4)، خالد عبد المجيد، أمين عام جبهة النضال، أمين سر قوى التحالف الفلسطيني، وبحثا مسيرة العودة الكبرى.

وحسب بيان مقتضب صدر عن مكتب هنية؛ دار نقاش معمق حول نتائج وتداعيات مسيرة العودة، وبدا توافق كامل حول تقييم ما حدث والخطوات الواجب اتباعها في المستقبل القريب.

وأكد الرجلان ضرورة انطلاق مسيرات العودة في أماكن وجود شعبنا كافة، وخاصة في الشتات ووضع آليات لتطوير هذه المسيرات والبناء على نتائجها القوية بما في ذلك إمكانية تشكيل قيادة موحدة للمتابعة.

وعبّر أمين عام جبهة النضال عن تقديره وتحيّته لشعبنا في غزة أصحاب هذه المبادرة التي أعادت الاعتبار للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى عقد عدة اجتماعات خلال الأيام الماضية في بيروت للفصائل الفلسطينية مع شخصيات وطنية اتفقوا جميعا على الانخراط التام في فعاليات ومسيرات الخامس عشر من أيار مايو القادم.

وأكد ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني واستمرار احتضان هذه المسيرة وعدم السماح بالالتفاف عليها عبر العودة إلى مسار المفاوضات العبثية، حسب البيان.

كما بحث هنية مع عبد المجيد خلال الاتصال العلاقات الفلسطينية الداخلية، وأكدا أن أي انعقاد للمجلس الوطني يجب أن يكون بشكل وطني توحيدي بمشاركة الجميع؛ لأن عدم مشاركة الجميع من شأنه تعزيز الانقسام. 

من جانبه أكد هنية موقف حماس في تعزيز العلاقة مع قوى التحالف في سوريا لتطوير عمل هذا الإطار جنبا إلى جنب مع كل الأطر الوطنية الفاعلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...