عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

الصناعات الجلدية ووزارة الاقتصاد يبحثان التعاون المشترك

الصناعات الجلدية ووزارة الاقتصاد يبحثان التعاون المشترك

أكدت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الاثنين، أن تطوير وتحديث الصناعة الوطنية يحظى بأولوية رئيسة لدورها المهم في تحسين الاقتصاد الفلسطيني وتوفير فرص عمل.

جاء ذلك خلال لقائها رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام ولويل وبحضور رئيس وأعضاء اتحاد الصناعات الجلدية والأحذية لبحث سبل وتطوير قطاع الأحذية والجلود، والوقوف عند سياسات وإجراءات وزارة الاقتصاد الوطني في دعم هذا القطاع.

وأشارت الوزيرة عودة إلى إطلاق وزارة الاقتصاد الوطني برنامجًا لتطوير التجمع العنقودي لتطوير قطاع الأحذية في مدينة الخليل، بقيمة نصف مليون يورو، بدعم من الوكالة الإيطالية للتنمية، وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تحسين وتطوير قدرات المنشآت الصناعية العاملة في القطاع.

وأجمع اللقاء الذي عقد  بمقر الوزارة على ضرورة وضع خطة استراتيجية لتطوير القطاع في مختلف المجالات، وخاصة في الجانب التسويقي، وتفعيل اللجان المشتركة ذات الصلة بهذا القطاع وتصميم مزيد من البرامج التي من شأنها تعزيز المنافسة العادلة لهذا القطاع الهام، بالإضافة إلى مضاعفة الفرص التسويقية لهذا القطاع في الأسواق الدولية.

وأشار أعضاء اتحاد الصناعات الجلدية والأحذية إلى النشاطات المراد تنفيذها مستقبلاً لمضاعفة حصة هذا القطاع في السوق المحلي والدولي، مذكراً أنه صدّرت خلال المدّة الماضية شحنات من الأحذية إلى المملكة الأردنية الهاشمية. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...