الإثنين 06/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينياً ويخطر بهدم منزل شهيد

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينياً ويخطر بهدم منزل شهيد

شنّ جيش الاحتلال الصهيوني، فجر الاثنين، حملة اقتحامات لقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، أسفرت عن اعتقال ما لا يقل عن 14 مواطنًا فلسطينيًا.

وأقرّ الاحتلال في تقريره اليومي، باعتقال قواته الليلة الماضية لـ 8 فلسطينيين فقط، ممّن قال إنهم مطلوبون لجهاز المخابرات العامة “شاباك”، بتهمة ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد الجنود والمستوطنين.

وتضمّن تقرير جيش الاحتلال ادّعاءات بضبط سلاح صنع محلي من إحدى المنشآت الفلسطينية في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة).

وشملت الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة الغربية، الليلة الماضية، مدن؛ نابلس وبيت لحم والخليل.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال ستة أطفال من بلدة العيسوية (شرق)، بعد اقتحام منازل عائلاتهم وتفتيشها، وحوّلتهم إلى مراكز تحقيق وتوقيف إسرائيلية في المدينة.

وشملت الاعتقالات كلا من؛ محمود أشرف عبيد (13 عاما)، وصالح الفاخوري (13 عاما)، وإسماعيل علي عاصي (13 عاما)، ويونس سفيان عبيد (15 عاما)، ورضى محمد خضر عبيد (17 عاما)، وعلي أمجد عطية (13 عاما).

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين (2-4) مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت ثلاثة شبان.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن عددا كبيرا من آليات الاحتلال اقتحمت المدينة من منطقة بيت ايبا وجبل الطور، وانتشرت في شارعي المريج ورفيديا الرئيس وحي رأس العين.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الاحتلال وعشرات الشبان، تخللها إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت والغاز.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من البنايات والمنازل في رفيديا، واعتقلت الشابين خالد الطويل ومحمد الكوني، وهما من طلبة جامعة النجاح، كما اعتقلت الأسير المحرر حمزة جعفر خويرة بعد مداهمة منزله في منطقة كروم عاشور بحي رأس العين.

من جهة أخرى، داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد عبد الرحمن بني فضل في بلدة عقربا جنوب شرق نابلس، وسلمتهم إخطارا بمصادرة وهدم الطابق الثاني من المنزل.

وجاء في الإشعار الذي جرى تسليمه للعائلة، أن قائد ما يسمى جيش الاحتلال في الضفة قرر مصادرة وهدم الشقة في الطابق الثاني من منزل العائلة، وكذلك الدرج المؤدي اليه.



يذكر أن بني فضل استشهد برصاص الاحتلال بعد تنفيذه عملية طعن في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة قبل أسبوعين، قتل فيها حارس أمن صهيوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات