عاجل

السبت 01/يونيو/2024

تقرير: ١٠٤٥ وحدة استيطانية يجري بناؤها في مستوطنات القدس

تقرير: ١٠٤٥ وحدة استيطانية يجري بناؤها في مستوطنات القدس

كشفت مصادر عبرية النقاب عن أن ١٠٤٥ وحدة استيطانية جديدة يجريبناؤها في عدة مستوطنات بالقدس المحتلة، وذلك بعد أن صادقت ما يسمى بـ”اللجنةالمحلية للتنظيم” التابعة لبلدية الاحتلال على بناء ثلاثة آلاف وحدة جديدة فيمستوطنة “غيلو” وحدها.

وذكرت أسبوعية “كولهعير” أن “شركة تسرفتي شمعون” للبناء بدأت الأسبوع الماضي بإقامةمشروع استيطاني جديد في مستوطنة “بسغات زئيف”، يتكون من ٩٢ وحدة سكنيةفي أربعة مبان، يتراوح عدد الطوابق فيها بين ٦ – ٨ طوابق.

وقال آفي تسرفتينائب مدير عام الشركة في احتفال وضع حجر الأساس لإقامة المشروع، بأن هذه هيالمرحلة الأولى من المشروع الذي سيتضمن ٣٠٠ وحدة سكنية جديدة، تقام قرب المخرجالشمالي للمستوطنة قرب شارع ٩٠ وسكة القطار الخفيف.

وأنهت شركة “ع.أهارون” الأسبوع الماضي تسويق ٦٥ وحدة استيطانية في مشروع “البارك فيبسغات زئيف” الذي أقيم في شارع سمحه هولتسبيرغ مقابل متنزه أشجار وقرب مراكزتجارية وسكة القطار الخفيف.

من جهة ثانية تنفذشركة “أزوريم” مشروعاً في مستوطنة “موشيه عيليت”على سفح جبليتضمن ٢٢١ وحدة سكنية وتمكنت من إنهاء المرحلة الأولى من المشروع والتي تتضمن ٩١وحدة سكنية.

ويقام المشروع علىمساحة ٥٥ دونماً، منها متنزه بمساحة ١٦ دونماً ومن المتوقع أن تصل كلفة المشروعحوالي سبعة ملايين شيكل.

وتنفذ شركة “دونه”مشروع “دونه غيلو” في مستوطنة غيلو وأعلنت عن تسويق ٦٤٪ من مساكنالمشروع البالغ عددها ١١٣ وحدة سكنية تقام في خمسة مبان، كل منها يتكون من عشرةطوابق.

وقال إيهود سباننائب مدير عام الشركة: “هذه منطقة لم تقم فيها مشاريع كبيرة منذ فترة طويلة“.

وكانت “اللجنةالمحلية للتنظيم والبناء” في بلدية الاحتلال قد صادقت على مشروع لبناء ثلاثةآلاف وحدة سكنية جنوب شرق المستوطنة في شارع شلومو دوغه وسط حي “أحوزه

وأعلنت شركة “يوروإسرائيل” عن بيعها ٢٠ وحدة سكنية من مشروع “يورو بسغات زئيف” فيمستوطنة بسغات زئيف، الذي يقام على حدود مسار القطار الخفيف وقرب مركز التسوقبسغات زئيف، والذي يتضمن ١٢٢ وحدة سكنية

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، السبت؛ نتيجة سوء التغذية...

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ يوم أمس، واليوم السبت، 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة من القدس،...