عاجل

السبت 04/مايو/2024

أبو محفوظ: مسيرة العودة حافزٌ للمؤتمر الشعبي لاتخاذ مواقف حاسمة

أبو محفوظ: مسيرة العودة حافزٌ للمؤتمر الشعبي لاتخاذ مواقف حاسمة

أكّد نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج هشام أبو محفوظ، أنّ الجو اليوم بما يحمله من أجواء شعبية مشحونة بالتحدي والقوة مع انطلاق “مسيرة العودة” الكبرى في ذكرى يوم الأرض الخالدة، يأتي ذلك حافزاً أمامنا في المؤتمر الشعبي لاتخاذ مواقف وقراراتٍ حاسمة خلال اجتماعنا اليوم في بيروت.

وعقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي اجتماعها السادس اليوم في بيروت، مع الذكرى الـ42 ليوم الأرض، بهدف مناقشة مسار عمل المؤتمر، ومتابعة عدد من القضايا الفلسطينية أهمها مستجدات مسيرة العودة ومجريات حملة “سبعينية النكبة”.

وأشار أبو محفوظ إلى أنّه “مع دخول المؤتمر عامه الثاني نجد أمامنا تحديات كبرى تتوجب علينا أن نعمل بجهدٍ أكبر لنتخطّاها، وأهمّها الحصول على الشرعية لإطلاق مؤتمرنا وفعالياتنا في الأقطار الدولية كافة.. كذلك التحدي المتعلق بالدعم اللوجستي والمالي الذي يكفل استمرارية المؤتمر”.

وأضاف أبو محفوظ أنّ الجو الشعبي الفلسطيني يؤكّد بداية انتفاضةٍ شعبية كبرى بوجه الاحتلال، وهو ما ستشهده الأيام القادمة.

فمع يوم الأرض الثاني والأربعين يسعى الفلسطينيون في أماكن وجودهم كافة إلى دحض المقولة الصهيونية “فلسطين أرض بلا شعب لشعب بلا أرض” التي يحاول الاحتلال تثبيتها.. وما مسيرة العودة التي ستنطلق من غزة في ذكرى يوم الأرض والاستعدادات الإسرائيلية لقمعها إلا تأكيد على هذا الفهم.

يشار إلى أنّ المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج هو مؤسسة شعبية فلسطينية، تأسست في مدينة إسطنبول التركية في شباط (فبراير) 2017.

ويسعى المؤتمر لتفعيل دور الشعب الفلسطيني في الخارج، على المستوى الجماهيري والإعلامي والسياسي، في إطار الصمود والمقاومة، وعدم الرضوخ لإملاءات العدو أو مشاريع التسوية التي تُضيع حقوقه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات