الأربعاء 22/مايو/2024

الاحتلال يقتحم مناطق مختلفة بالضفة ويعتقل عدداً من المواطنين

الاحتلال يقتحم مناطق مختلفة بالضفة ويعتقل عدداً من المواطنين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات لعدد كبير من منازل المواطنين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، واعتقلت 26 مواطناً على الأقل.
 
ففي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين من بلدة سالم ومخيم بلاطة شرق المدينة، فيما داهمت بلدة عوريف جنوبها.

وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال اقتحمت بلدة سالم شرق نابلس، وداهمت منزل المواطن عاكف جميل اشتيه، وعبثت بمحتوياته واعتقلت نجله أنس بعد الاعتداء بالضرب عليه.

يشار إلى أن شقيقه مصعب عاكف اشتيه ما زال رهن الاعتقال رغم مرضه.

كما داهمت قوة للاحتلال مخيم بلاطة وتمركزت في محيط العيادة ومسجد أولي العزم، واستمر تواجدها حتى الساعة السادسة صباحا.

وجرى  اعتقال الشاب ضياء يوسف المغربي بعد اقتحام بيته والعبث بمحتوياته، وتخريب الكثير من أثاثه، بالإضافة إلى اقتحام مجموعة من البيوت، قبل ذلك شملت بيت محمد الساحلي وأبو أسامة الفيومي.

كما تم اقتحام قرية عوريف جنوب مدينة نابلس، ونصب حاجز وإعاقة حركة مرور المركبات الفلسطينية.
 
وفي الخليل داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، منزل الأسير المحرر وائل البيطار، ونفذت أعمال تفتيش دقيقه داخل المنزل.

وقالت ابنة الاسير البيطار بيان، إن قوة صهيونية كبيرة داهمت منزلهم وفتشته وعبثت بمحتوياته وصادرت سيارة والدتها وهي من نوع سكودا 2015، وصادرت الأجهزة الخلوية الخاصة بالعائلة بالإضافة إلى مصادرة جهاز لابتوب.

والمحرر البيطار أمضى اسجود أكثر من 7 سنوات في سجون الاحتلال وسجون السلطة.

وصادرت قوات الاحتلال خلال العامين المنصرمين عشرات السيارات الخاصة لأسرى محررين أو لزوجاتهم، حيث ترغم أصحابها بخوض محاكمات في محاكم الاحتلال وتفرض عليهم مبالغ طائلة لاسترجاعها بذريعة أن أصحابها أسرى محررون وأنهم تلقوا أموالا من فصائل وحركات ينتمون إليها بحسب مزاعم الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من المواطنين في مناطق مختلفة من الضفة المحتلة عرف منهم، قاسم أيمن جبر- قلقيلية، نوار بسام مزهر- دير نظام غرب رام الله، مصطفى صالح التميمي- دير نظام غرب رام الله، بهاء كنعان- الرام شمال القدس، مالك قفيشة- الخليل، ثائر شريتح المزرعة الغربية، يزن عطا الرجبي- الخليل، أوس محمود عجاوي- جنين.

كما واعتقلت محمد عبد الرؤوف محمود، علي محيسن، الطفل محمد مجدي عطية، أحمد خالد أبو شمالة، محمد زكريا عليان من بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات