السبت 11/مايو/2024

السلطة تصعد سياساتها بالضفة وتعتقل 18 محرراً وجامعيا

السلطة تصعد سياساتها بالضفة وتعتقل 18 محرراً وجامعيا

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية 18 مواطنا أغلبهم من المحررين والجامعيين، وذلك ضمن الحملة المستمرة التي تنفذها بحق كوادر ومناصري حماس في الضفة، ليرتفع عدد الذين تم اعتقالهم منذ 10 أيام لما يزيد عن 60 معتقلا، بالإضافة لعشرات الاستدعاءات على خلفية سياسية.

ففي صوريف قضاء الخليل، اعتقل وقائي السلطة كل من الشيخ خضر لافي، ود. محمد الحيح، والشيخ أحمد الهور، والشاب يوسف أبو خضير، وذلك بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها منتصف الليلة، كما اعتقل وقائي السلطة في الخليل الشيخ إبراهيم الهذالين رئيس مجلس بلدي قرية أم الخير، والأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق قيدار غيث، بعد استدعائهما للمقابلة صباح اليوم.

كما اعتقلت مخابرات السلطة الأسيرين المحررين عودة وفادي الحروب من بلدة دير سامت قضاء الخليل فجر أمس، بعد أن فشلت في اعتقالهم أكثر من مرة.

وفي سياق متصل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي في القدس الشيخ رأفت قنديل من بلدة سوريك بعد استدعائه للمقابلة، كما اعتقل ذات الجهاز الأسير المحرر سليم شماسنة من بلدة قطنا بالقدس بعد استدعائه للمقابلة، يُذكر أن أجهزة السلطة كانت قد اقتحمت بيوتهما بطرق همجية سابقا في محاولة لاعتقالهما.

بدورها، اعتقلت أجهزة السلطة في نابلس الطالبين في جامعة النجاح إيهاب عاشور ومعتصم طبنجة، إضافة للأسيرين المحررين أحمد يوسف عواد وأسامة حلاوة، والشاب حذيفة سلامة حفيد الشيخ سعيد بلال.

من جهته، اعتقل وقائي السلطة في قلقيلية المعتقل السياسي السابق أحمد نوفل، والأسير المحرر أنس مصلح بعد استدعائهما للمقابلة صباح اليوم.

أما في طوباس فقد اعتقلت المخابرات العامة الشاب معاذ دراغمة أمس، فيما اقتحم الوقائي في جنين منزل الأسير المحرر المبعد إلى غزة باسم نزال ببلدة قباطية في محاولة لاعتقال نجله عقاب، إلا أنه فشل في ذلك وصادر سيارته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات