الأحد 12/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم نشطاء بالكتلة الإسلامية

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم نشطاء بالكتلة الإسلامية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 20 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم نشطاء في الكتلة الإسلامية بجامعة بيرزيت.

وأوضحت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من الشقق السكنية لطلبة جامعة بيرزيت واعتقلت ثلاثة طلاب.

وأشارت المصادر إلى أن الطلبة هم: يحيى علوي، وأحمد أبو يوسف، وأحمد ريان.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، فيما نفذ عشرات المستوطنين أعمال عربدة جنوب شرق المدينة.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن دوريات الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، وتمركزت بعدة شوارع في الجبل الشمالي وجبل الطور، واعتقلت الأسير المحرر حمزة مأمون جعارة (23 عاما)، والشاب معتز العفوري، بعد مداهمة منزليهما.

من جهة أخرى، اقتحم عشرات المستوطنين فجرا بلدة قريوت جنوب شرق نابلس، تحت حماية قوات الاحتلال، ونفذوا أعمال عربدة.

وأفاد الناشط في مقاومة الاستيطان بشار القريوتي لمراسلنا أن نحو 25 مستوطنا اقتحموا البلدة، وقاموا بأعمال استفزازية والغناء بصوت مرتفع بين المنازل، وسط انتشار كبير للجيش في الحارة الغربية ومنطقة المرج والبيادر، وأطلق الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المنازل.

وأشار القريوتي إلى أن نفس المجموعة من المستوطنين، كانت قد اقتحمت المنطقة ذاتها في ساعات نهار أمس، على هيئة سياح تحت حماية قوات الاحتلال.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات عقابا وكفر راعي وفحمة وقباطية جنوب المدينة،  واعتقلت أربعة مواطنين فيما اندلعت مواجهات.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن مواجهات اندلعت في بلدتي كفر راعي وفحمة المتجاورتين عقب اقتحام الاحتلال لكفر راعي واعتقال الأسير المحرر بسام نبيل ذياب وتفتيش منزله.

وأشارت إلى  أن الشبان رشقوا الجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أطلقت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع.

وفي بلدة قباطية جنوب جنين اعتقل جنود الاحتلال الشابين محمد عبد الرحمن أبو الرب، ومحمد خليل كميل عقب مداهمة منزليهما في بلدة قباطية، ثم انسحبوا من شارع الحسبة باتجاه مثلث الشهداء.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقابا جنوب جنين، واعتقلت الشاب أحمد غنام، وفتشت منزل ذويه، ونكلت بهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، واعتقلت أحمد مازن شحادة، وأنس جهاد الشوعاني، ومن مخيم الدهيشة في بيت لحم اعتقلت نور النجار، وتخلل ذلك مواجهات عنيفة أصيب بها مواطنون بالاختناق.

وفي محافظة الخليل، جنوب الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق، واعتقلت أربعة مواطنين، واستدعت آخرين لمقابلة مخابراتها.

فيما وزعت بيانات تحذير وتهديد للمواطنين لمنعهم من القيام بأعمال ضد جيش الاحتلال.

وقالت مصادر محلية في مدينة الخليل إن الاحتلال داهم عددا من المنازل في مخيم العروب وبلدة شيوخ العروب شمال الخليل؛ حيث وقعت مواجهات بين شبان المخيم وجنود الاحتلال أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، واعتقلت الشاب عبد الحميد عطية البدوي، وعز الدين أبو سل.

كما داهمت قوات الاحتلال مدينة حلحول شمال الخليل، واعتقلت الشابين تامر عماد السعده، وتامر جهاد البو.

وواصلت سلطات الاحتلال مداهماتها في مدينة الخليل، وفتشت في عدد من المنازل عرف بينها منزل الأسير المحرر رافع غيث، وأيمن الجنيدي ورأفت الشرباتي.

كما داهمت بلدة إذنا غرب الخليل، وسلمت المحرر معاذ أبو جحيشة بلاغا لمقابلة المخابرات، وفي مدينة يطا داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل تعود لعائلة أبو عرام وعبثت في محتوياتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...