السبت 11/مايو/2024

أجهزة السلطة تعتقل 6 مواطنين وتستدعي آخرين

أجهزة السلطة تعتقل 6 مواطنين وتستدعي آخرين

اعتقلت أجهزة السلطة الليلة الماضية، 6 مواطنين واستدعت آخرين، ليرتفع عددهم منذ الخطاب الأخير لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى 40، بينهم مضربون عن الطعام.

ففي سلفيت، اعتقل جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الأسير المحرر حسام شاهين، بعد مداهمة منزله الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وفي بلدة سيريس قضاء جنين، اعتقلت الشاب زياد الكيلاني، وهو شقيق الشهيد زكريا الكيلاني، والمبعد إلى غزة زيد الكيلاني، كما استدعت مخابرات طولكرم الأسير المحرر أحمد صباح للمقابلة صباح اليوم، بحسب موقع “حرية نيوز”.

في السياق تواصل أجهزة السلطة اعتقال القيادي في حركة حماس المضرب عن الطعام إبراهيم نواهضة، لليوم الخامس على التوالي، فيما مددت محكمة السلطة في سلفيت اعتقال الأسير المحرر بلال يامين 15 يوما.

من جهته، اعتقل جهاز الأمن الوقائي في الخليل الطالب في جامعة الخليل غسان إدريس النجار، بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس.

وفي رام الله، مدد وقائي السلطة اعتقال الأسير إسلام دنون 48 ساعة، والذي أعلن إضرابه عن الطعام لحين الإفراج عنه، علما أنه أسير محرر أمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال.

وضمن سياسة التنسيق الأمني؛ داهمت قوات مشتركة من أجهزة السلطة وقوات الاحتلال قرى شمال غرب القدس الليلة الماضية، إذ اعتقلت “إسرائيل” الشاب أحمد صابر خضور من قرية بدو، والمسن إلياس حسين ربيع من قرية بيت عنان، فيما اعتقل جهاز الأمن الوقائي الشاب إبراهيم هاني الخضور، وعلي محمد الخضور، وعلي السنغال من قرية بدو.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات