الأربعاء 08/مايو/2024

الكونغرس يقر 705 مليون دولار لبرنامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلي

الكونغرس يقر  705 مليون دولار  لبرنامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلي

أفاد وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، بأن الكونغرس الأمريكي أقر ميزانية المساعدات لبرنامج الدفاع الإسرائيلي، هي الأكبر على الإطلاق منذ احتلال فلسطين عام 1948.

وقال ليبرمان في تغريدة له على حسابه الشخصي في “تويتر”: “يسرني أن أعلن أن الكونغرس وافق على مبلغ قياسي يصل إلى 705 ملايين دولار خلال عام 2018 لمصلحة تطوير نظام الدفاع الصاروخي متعدد الطبقات ضد التهديدات المستقبلية”.

وأضاف: “سوف نواصل تطوير نظام الدفاع الصاروخي متعدد الطبقات، وسوف يتفاجأ أعداؤنا الذين يحاولون إيذاءنا بالقدرات التي طورناها”، على حد قوله.

وأعرب عن شكره للولايات المتحدة التي وصفها بالصديق العظيم لـ”إسرئيل” التي قال إنها استثمرت 6.5 مليار دولار للدفاع عن سماء “دولة إسرائيل”. 

وتابع : نحن ممتنون للمساعدة والالتزام الذي لا هوادة فيه من الإدارة والكونغرس لأمن “إسرائيل”.

وأشار ليبرمان إلى أنه سيلتقي غدا في القدس بوفد من الكونغرس الأميركي برئاسة نانسي بيلوسي التي وصفها بـ”صديقة إسرائيل”، ليقدم لهم الشكر شخصيا على هذا الدعم.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية، وقعتا في عام 2016، خلال عهد إدارة الرئيس الأمرييكي سابقا بارك اوباما، مذكرة تفاهم جديدة حول مساعدات عسكرية أمريكية لـ”إسرائيل”.

وتبلغ قيمة المساعدات 38 مليار دولار، وتمتد على عشر سنوات.

ويُعدّ هذا المبلغ من أكبر المبالغ الذي تلقته الدولة العبريّة من واشنطن منذ احتلالها فلسطين في العام 1948.

جدير بالذكر أنّ صحيفة ‘كريستيان ساينس منيتور’ الأمريكية ذائعة الصيت كانت قد كشفت عن أنّ الدولة العبريّة كلفت الولايات المتحدة ماليًّا منذ العام 1973 وحتى عام 2014، نحو 16 تريليون دولار (أي 1600 مليار دولار).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني - اليوم الأربعاء- إصابة 3 جنود صهاينة باشتباكات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية....