الجمعة 10/مايو/2024

السلطة تعتقل وتستدعي 15 مواطنا بالضفة

السلطة تعتقل وتستدعي 15 مواطنا بالضفة

 
ضمن حملتها المستمرة ضد كوادر وأنصار حماس منذ أيام؛ شنت أجهزة السلطة الليلة الماضية حملة مداهمات مكثفة اعتقلت واستدعت خلالها 15 مواطنا غالبيتهم من الأسرى المحررين، فيما فشلت في اعتقال محرر آخر، في وقت تواصل اعتقال آخرين بعضهم مضرب عن الطعام لاعتقالهم غير القانوني.
 
ففي طولكرم اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر حمزة قرعاوي بعد اقتحام منزله الساعة الرابعة فجرا وتفتيشه وتفتيش النساء، وهو نجل النائب في المجلس التشريعي فتحي قرعاوي.

كما اعتقل ذات الجهاز الأسير المحرر رامي شلباية، والأسير المحرر المعتقل السياسي عدة مرات المهندس إسلامبولي رياض بدير بعد اقتحام منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما، بالإضافة لاعتقال الشاب محمود الواوي والأسير المحرر سفيان استيتي.
 
وفي طوباس اعتقلت أجهزة السلطة الشاب رامي شريدة، فيما استدعى الوقائي الشاب محمد رسول دراغمة للمقابلة صباح اليوم، في وقت اتصل جهاز المخابرات العامة بذويه الساعة الواحدة ليلا ليذهب لمقابلتهم.
 
وفي سياق متصل، اعتقل وقائي السلطة في رام الله الأسير المحرر محمد الدحلة، وقد أعلن من جهته الإضراب المفتوح عن الطعام فور اعتقاله، كما اعتقل الشيخ رضا أبو النواس من بلدة عبوين قضاء رام الله بعد اقتحام منزله، وهو عضو مجلس بلدي وإمام وخطيب.
 
واعتقل ذات الجهاز الشاب عامر أبو عليا من بلدة المغير، والأسير المحرر إسلام دنون بعد مداهمة منزله في بلدة رنتيس وتفتيشه والاعتداء على والدته وعائلته، علما أنه أمضى 12 عاما في سجون الاحتلال، كما استدعت أجهزة رام الله كل من فادي درويش وسمير مطير للمقابلة في مقراتها.
 
وفي قرية بدّو شمال غرب القدس، اعتقل جهاز الوقائي التابع للسلطة الأسير المحرر عاهد راتب الخضور منذ 4 أيام، علماً بأنه أمضى خمس سنوات في سجون الاحتلال.
 
وأما في الخليل فقد اعتقل جهاز الوقائي الأسير المحرر أيمن الدرابيع من بلدة دورا بعد اقتحام منزله مساء أمس، فيما فشلت المخابرات في اعتقال الأسير المحرر عودة الحروب بعد أن داهمت منزله في بلدة دير سامت بشكل همجي في منتصف الليل وفتشته.
 
من جهته، أعلن الأسير المحرر رمزي مرعي إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقاله لدى جهاز الوقائي منذ 4 أيام على ذمة المحافظ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات