السبت 04/مايو/2024

التجمع العشائري بالوسطى يعلن مشاركته في مسيرة العودة

التجمع العشائري بالوسطى يعلن مشاركته في مسيرة العودة

أقام تجمع العشائر ورجال الإصلاح في وسط القطاع، اليوم الاثنين، لقاء جماهيريا في مخيم البريج، وسط قطاع عزة، بحضور المئات من الوجهاء والمخاتير للإعلان عن مشاركتهم في مسيرة العودة الكبرى.

وبدأ اللقاء الذي عقد تحت ضيافة بلدية البريج بكلمة رئيس لجنة إصلاح دير البلح، الدكتور ماهر الحولي، أكد فيها أن وجهاء وسط القطاع والتجمع العشائري سيشاركون في مسيرة العودة، داعياً لحشد الجهود لإنجاح المسيرة.

وأضاف: “نستشعر الواجب الوطني ونؤمن أن مسيرة العودة الكبرى شكل من أشكال النضال الوطني تقدم لحق العودة وتتصدى لقرار ترمب، وسنشارك بشكل وحدوي مؤكدين عدم تفريطنا في أي شبر من فلسطين”.

بدوره قال الدكتور سالم سلامة، النائب في المجلس التشريعي: إن الله منح أهل فلسطين حق مقاومة الاحتلال بالوسائل كافة؛ لأن عدوهم أخرجهم من ديارهم دون رأفة بعجوز ولا طفل متجاهلاً (135) قرارا دوليا.


null

وأوضح أن ادعاء الاحتلال وجوده في فلسطين قبل ألفي عام لا يمنحه حق الاستيطان وطرد شعب سكن فلسطين قبل 6 آلاف عام، مؤكدا أن مسيرة العودة هي بداية الحراك.

وبيّن أن يوم (30) مارس/آذار الجاري، سيكون البداية لكن المسيرات ستتواصل حتى منتصف مايو/أيار، داعياً الدول العربية السماح للاجئين الفلسطينيين وشعوبها بالوصول لفلسطين والتماس مع الاحتلال.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات