السبت 04/مايو/2024

اللجنة التنسيقية تحذر الاحتلال من المساس بالمشاركين في مسيرة العودة

اللجنة التنسيقية تحذر الاحتلال من المساس بالمشاركين في مسيرة العودة

قالت اللجنة التنسيقية لمخيمات ومسيرة العودة: إن منشورات التحذير “الإسرائيلية” وسيلة لترويع المدنيين الفلسطينيين، ومبرر مسبق لمخطط لارتكاب انتهاكات بحق المشاركين في فعاليات مسيرة ومخيم العودة المقرر أن تنطلق في 30 مارس/آذار الجاري.

وأضافت اللجنة في بيانٍ لها مساء اليوم الأحد، أن الإجراء والتحذير “الإسرائيلي” جزء من سياسة “إسرائيلية” منظمة قائمة على فكرة ترويع وترهيب المدنيين ولمضاعفة حالة الخوف، مبينا أن الإجراء والتحذير “الإسرائيلي”، يزيد من احتمال إقدام قوات الاحتلال الحربي “الإسرائيلي” على تنفيذ هجوم حربي وعسكري تجاه المشاركين العزل.

وحذرت الاحتلال الإسرائيلي وقواته الحربية من أي مساس بحياة وسلامة المشاركين في مسيرة ومخيم العودة، وحملتها المسؤولية القانونية عن ذلك.

وطالبت المجتمع الدولي (دولًا منظماتٍ) بممارسة الضغوط السياسية والدبلوماسية الكافية على الاحتلال “الإسرائيلي” من أجل منعه من الإقدام على تنفيذ أي جريمة أو انتهاك أو مخالفة دولية تجاه المشاركين والمشاركات في مسيرة العودة الكبرى.

وحثت المنظمات الدولية على العمل الجادّ من أجل تمكين المزارعين الفلسطينيين في الوصول إلى أراضيهم الزراعية، وضمان متابعتها بالشكل الاحترافي المعتاد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات