السبت 01/يونيو/2024

80 نقطة تماس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي

80 نقطة تماس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي

أفادت إحصائية صادرة عن حركة “حماس”، بأن الأسبوع الماضي شهد 80 نقطة تماس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة والداخل المحتل عام 48.

وذكرت الإحصائية أن الأسبوع الماضي شهد استشهاد شاب فلسطيني خلال تنفيذه عملية طعن في القدس المحتلة، أدت إلى مقتل رجل أمن اسرائيلي وإصابة 3 آخرين.

وأصيب خلال المواجهات مع قوات الاحتلال 44 فلسطينيًّا بجراح مختلفة؛ منهم 26 بالرصاص الحي والمطاطي وعشرات حالات الاختناق أمس الجمعة.

وأشارت إلى أن جنديًّا إسرائيليًّا أصيب أمس الجمعة، بالحجارة في مواجهات بلدة تقوع قضاء بيت لحم.

وأحصيت أمس الجمعة 20 مواجهة في الضفة الغربية وغزة، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة بمنطقة راس خميس، فيما شهد أول من أمس الخميس 10 مواجهات في مختلف محافظات الضفة الغربية.

ووثقت “إحصائية حماس” 10 إصابات بالرصاص المطاطي في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، يوم الأربعاء، خلال 12 نقطة مواجهة، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في محيط مستوطنة “جبعوت”، وعزون وبيت أمر والطور.

وأوضحت أن يوم الثلاثاء 20 مارس الجاري، قد سجل 11 مواجهة، أصيب خلالها 5 شبان فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات في الضفة وغزة.

وفجّر فلسطينيون عبوة ناسفة في منطقة أبو ديس شرق القدس المحتلة، وألقى آخرون زجاجات حارقة ضد أهداف إسرائيلية في سلوان ومحيط مستوطنة “كرمي تسور”.

ويوم الاثنين، أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي، وآخرون بحالات اختناق، وذلك خلال 10 مواجهات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقتل حارس أمن إسرائيلي؛ يوم الأحد 18 مارس، في عملية طعن نفذها الشاب ماهر بني فضل (28 عامًا) من بلدة عقربا قضاء نابلس، في القدس؛ قبل استشهاده برصاص شرطة الاحتلال.

وأصيب مستوطنان إسرائيليان بالحجارة قرب مستوطنة “كوخاف هشاحر” برام الله، وبلدة حوسان ببيت لحم، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف إسرائيلية قرب مخيم الدهيشة والبلدة القديمة في القدس، وذلك خلال 7 مواجهات.

وقصفت قوات الاحتلال، يوم السبت الماضي، هدفًا في غزة ما أدى لإصابة شاب فلسطيني، ورُصد في ذات اليوم 10 مواجهات، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على مستوطنتي “جلعاد” و”كرمي تسور”.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات