السبت 04/مايو/2024

غزة تستبق مسيرات العودة بـالعدْو

غزة تستبق مسيرات العودة بـالعدْو

شارك مئتا عداء، اليوم السبت، في ماراثون وسباق رياضي، بمدينة غزة، دعماً وإسناداً لمسيرة العودة الكبرى، والتي ستنطلق يوم الجمعة القادم، بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض.

ونظم السباق، (انطلق من ميدان فلسطين، انتهاء بساحة السرايا وسط المدينة)، الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة، بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى.

وفي كلمة للفصائل الفلسطينية، قال أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي: إن “هذا المارثون يأتي كبداية لانطلاق مسيرات العودة الكبرى”، مؤكداً على رسالة شعبنا في حق العودة إلى أراضيه التي هجر منها.

ووجه “المدلل” رسالة إلى العالم، بأنه لا يمكن أن يهدأ بال شعبنا الفلسطيني، ولا أن يعيش الاحتلال باستقرار، طالما أننا نعيش (الشعب الفلسطيني) آلام التهجير.

من جانبه، قال أشرف أبو زايد، مسؤول جهاز العمل الجماهيري في حركة “حماس”: “إن السباق يأتي ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى المقرر انطلاقها على حدود غزة الجمعة القادم”.

وأكد “أبو زايد” أن الشعب الفلسطيني سيوجه رسالته للعالم، بأنه متمسك بالثوابت الفلسطينية، وحق العودة لبلاده، وبأنه لن يفرط بأرضه أو أي شبر منها.

ودعت اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى، القوى السياسية كافة في كل دول العالم، والشخصيات الاعتبارية، والمؤسسات الأهلية، والحراكات الشبابية، والمؤسسات النسوية، والاتحادات واللجان الشعبية للاجئين حول العالم، واتحادات الطلبة والمؤسسات الحقوقية، لإطلاق نداء دعم وإسناد وحماية مسيرة العودة الكبرى.

كما دعت اللجنة في بيان لها، أمس الجمعة (23-3)، إلى التواصل معها لتوحيد وتنسيق الجهود الدولية نحو هذا الهدف القانوني الذي تجمع عليه جميع أطياف الشعب الفلسطيني، ويحظى بتأييد دولي عبر التصويت لمصلحة القرار 194 في أروقة الأمم المتحدة أكثر من 130 مرة خلال العقود الماضية.

وبينت اللجنة أنها بدأت بالعمل قبل ثلاثة أشهر، وأخذت للتنظير لفكرة مسيرة العودة الكبرى، وأنها عملت مع الجميع لقياس المزاج العام لتقبل الفكرة فوجدت حالة إجماع لا نظير لها.

وأضافت أنها عملت مع الجميع لإنجاز المبادئ العامة للمسيرة، لافتة إلى أنه أصبح هناك فعل مستدام على الأرض تحت اسم “مسيرة العودة الكبرى” ينطلق أساسًا من قطاع غزة والضفة الغربية وأراضي 48، وسيبدأ قريبًا في لبنان والأردن ودول أخرى من العالم.


null

null

null

null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات