الجمعة 10/مايو/2024

حماس: أمن السلطة بالضفة يعتقل 10 مواطنين على خلفية سياسية

حماس: أمن السلطة بالضفة يعتقل 10 مواطنين على خلفية سياسية

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إن أجهزة السلطة شنت في الضفة الغربية المحتلة حملة اعتقالات واسعة شملت 10 مواطنين غالبيتهم من الأسرى المحررين، فيما تواصل اعتقال آخرين، منهم معتقلان مضربان عن الطعام لاعتقالهما غير القانوني.

وأضافت “حماس” في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن أجهزة السلطة في طولكرم اعتقلت الشاب فارس الخطيب بعد اقتحامها بلدة قفين، كما اعتقل الأمن الوقائي الأسير المحرر عمر داود بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وهو أحد كوادر الجهاد الإسلامي.

وفي نابلس اعتقل جهاز الوقائي الأسير المحرر علاء عواد شولي من بلدة عصيرة الشمالية، وصادر جهاز الكمبيوتر وتسجيل الكاميرات في ساحة شركة شقيقه، كما اعتقل الجهاز ذاته الأسير المحرر بلال يامين من بلدة تل من مكان عمله.

إلى ذلك اعتقل وقائي السلطة في قلقيلية الأستاذ بسام عيد من أمام مدرسة جيت، حيث يدرّس فيها، وهو من قرية جينصافوط.

وضمن سياسة الباب الدوار والتنسيق الأمني اعتقل الاحتلال فجر أمس الأسيرين المحررين إبراهيم زيد وميسرة عفانة بعد مداهمة منزليهما، علما بأنه لم يمض سوى أيام على الإفراج عنهما من سجون السلطة بعد اعتقال دام أشهرًا.

بدوره اعتقل وقائي طوباس الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق لعدة مرات لوط بشارات بعد اقتحام مكان عمله وتفتيشه ومصادرة جهاز اللابتوب الخاص به، فيما اقتحمت قوة كبيرة من الأجهزة الأمنية مدججة بالسلاح منزل محمد الزغل في جنين، واعتقلته.

وفي السياق اعتقلت أجهزة السلطة في سلفيت الأسير المحرر رمزي مرعي من بلدة قراوة بني حسان، علما بأنه أسير محرر قضى 15 عاما في سجون الاحتلال، وأفرج عنه قبل أقل من سنة، كما اعتقل وقائي سلفيت قبل 3 أيام الأسير المحرر عبد الرحيم محمد زيتاوي بعد استدعائه للمقابلة.

وفي رام الله اعتقل الوقائي الأستاذ نوح هريش من بيتونيا بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس، علما بأنه يعاني من عدة أمراض، كما يواصل الأسير المحرر نجيب مفارجة إضرابه في زنازين وقائي رام الله منذ 3 أيام؛ احتجاجا على اعتقاله غير القانوني.

وأما في الخليل فقد مددت النيابة العامة اعتقال مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات الصحفي أسامة شاهين 48 ساعة، فيما يواصل من طرفه إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...