الأربعاء 29/مايو/2024

مواجهات واعتقالات فجر اليوم بالخليل

مواجهات واعتقالات فجر اليوم بالخليل

شهدت محافظة الخليل فجر اليوم الخميس (22-3) مواجهات ساخنة مع قوات الاحتلال الصهيوني؛ فيما اعتُقل مواطنان واستولت القوات على أموال بزعم ارتباطها بالمقاومة.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن شبانًا فلسطينيين ألقوا ثلاث زجاجات حارقة صوب حافلة للمستوطنين بالقرب من مستوطنة كارمي تسور على مشارف بلدة بيت أومر شمال الخليل، ما أدى إلى اشتعال مؤخرتها، وقد حضرت أعداد كبيرة من جنود الاحتلال وانتشرت في الحقول بحثًا عن الشبان.

كما جرت مواجهات فجر اليوم في منطقة الذروة بحلحول شمال الخليل عندما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة، وداهمت منزل الشهيد حمزة الزماعرة وفتشته وعبثت بمحتوياته بحجة البحث عن سلاح، وعقب خروج قوات الاحتلال من منزل الشهيد الزماعرة، رجم الشبان الفلسطينيون قوات الاحتلال بالحجارة، فرد جنود الاحتلال بإغراق المنطقة بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى دخول العديد من قنابل الغاز وانفجارها في أحد المنازل المجاورة والناس نيام، ووقوع عدد من حالات الاختناق داخل المنزل.

وأشار مراسلنا إلى أن طواقم الدفاع المدني الفلسطيني استدعيت للمكان لمعالجة حالات الاختناق؛ حيث أخلوا المنزل من سكانه، وقاموا بمعالجتهم وتقديم الإسعاف الأولية لهم، وخلال عملية إخراجهم من المنزل الذي انفجر بداخله العديد من قنابل الغاز، أصيب المساعد أول حمزة قصقص بالاختناق وعولج في مستشفى الهلال الأحمر بحلحول.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب طارق نضال عبد الباسط التميمي من منطقة حي الجامعة في مدينة الخليل، والأسير المحرر راسم جراد الطل من بلدة الظاهرية جنوبًا.

كما استولت قوات الاحتلال على 100 ألف شيقل من مدينة يطا بزعم ارتباطها بدعم المقاومة حسب بيان جيش الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات