عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

توغل صهيوني للمرة الثانية شرق خان يونس

توغل صهيوني للمرة الثانية شرق خان يونس

توغلت قوات الاحتلال الصهيوني للمرة الثانية في غضون عدة ساعات شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إن جيبين تمركزا شرق القرارة وترجل الجنود منهما لفتح بوابة لسريج، وأطلقوا قنابل دخانية في المكان، إضافة إلى إخراج آلية نمر وكباش مدولب خارج السياج.

وكانت ست جرافات عسكرية صهيونية من نوع  D9 توغلت صباح اليوم الخميس (22-3) في بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك انطلاقًا من  بوابة أبو ريدة.

وأفاد مراسلنا أن الجرافات توغلت في أراضي خزاعة، حيث تضع قوات الاحتلال الاسرائيلي أسلاكا شائكة على الحدود تحسبا لمسيرة العودة الكبرى المزمع انطلاقها نهاية الشهر الجاري.

وأوضح أن الجرافات أجرت عمليات تمشيط وتجريف في أراضي المواطنين بالمنطقة، وتمركزت عدد من الدبابات على الشريط الحدودي لحماية الجرافات المتوغلة.

وأشار إلى أن هذا التوغل هو الخامس في المناطق الشرقية لقطاع غزة خلال يومين.

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 3 أيام، بوضع مزيد من الأسلاك الشائكة على طول الشريط الحدودي شرقي قطاع غزة، استعداداً لمواجهة مسيرة العودة الكبرى المرتقب تنظيمها في الـ 30 من آذار/ مارس الجاري.

وقالت القناة العبرية “13” في التلفزيون الإسرائيلي، إن الجيش يخطط لنشر أرتال من الدبابات بالقرب من السياج الفاصل مع غزة، بهدف ردع التظاهرات الفلسطينية القادمة، وهناك تعليمات بإطلاق قذائف في مناطق مفتوحة بهدف التشتيت والردع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات