عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

بوتين رئيسًا لولاية رابعة بنسبة 73.9% من الأصوات

بوتين رئيسًا لولاية رابعة بنسبة 73.9% من الأصوات

أظهرت النتائج الأولية لنتائج فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية 2018، حصول الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين، على 73.30% من الأصوات بعد فرز 31% من الأوراق الانتخابية.

وحصل بافيل غرودينين، مرشح عن “الحزب الشيوعي الروسي”، حسب النتائج الأولية، على 14.78%، فيما حصل فلاديمير جيرينوفسكي مرشح عن “الحزب الليبيرالي الديمقراطي الروسي” على 6.69%، وكسينيا سوبتشاك حصلت على 1.40%، بعد فرز 31% من الأصوات.

وقالت رئيسة اللجنة الوطنية للانتخابات الروسية، إيلا بامفيلوفا: إن نسبة الحضور للتصويت بلغت حتى الساعة 18:00 بتوقيت موسكو، 60%.

وأكدت بامفيلوفا، أن انتخابات الرئاسة الروسية، لم تشهد انتهاكات جسيمة، معبرة عن رضاها عن سير العملية الانتخابية.

وأدلى الناخبون الروس بأصواتهم في 97.3 ألف مركز اقتراع في جميع أنحاء روسيا، بالإضافة إلى 401 مركز في الخارج، لاختيار مرشحهم لشغل منصب الرئاسة الروسية لولاية مدتها 6 سنوات.

وبحسب معطيات لجنة الانتخابات المركزية؛ تم تسجيل 111 مليونا و425 ألفا و443 ناخبا داخل الأراضي الروسية وخارجها، يحق لهم التصويت.

هذا وفتحت مراكز الاقتراع في روسيا الاتحادية أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباحًا، لاستقبال الناخبين حتى الـ 8 مساء بالتوقيت المحلي لكل جمهورية وإقليم روسي حسب توقيته الخاص، بدءًا من فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد وصولا إلى مقاطعة كالينينغراد في أقصى غرب البلاد.

وبتولي بوتين فترة جديدة، هي الرابعة له، سيكون قد أمضى في السلطة نحو 25 عاما ليصبح ثاني أطول زعماء الكرملين بقاء في السلطة بعد جوزيف ستالين.

ودعا بوتين، فى تسجيل مصور أمس، الناخبين إلى التصويت بكثافة فى الانتخابات، قائلا: “هذا قرار شخصي لكل شخص. لكن في حال تهرب المرء من مثل هذا القرار، فسيتخذ هذا الخيار الرئيس الحاسم دون أخذ رأيه في الاعتبار”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...