الثلاثاء 18/يونيو/2024

الاحتلال ينفذ حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة

الاحتلال ينفذ حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت عددا من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلة.

كما تم مصادرة عشرات آلاف الشواقل بزعم أن مصدر هذه الأموال حركة حماس.

وذكر بيان لجيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، 16 فلسطينياً بزعم أنهم “مطلوبون”؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة الشعبية ضد الجنود والمستوطنين.

 

وفي مدينة القدس المحتلة، أفادت مصادر محلية، باقتحام قوات الاحتلال بلدة “العيسوية” شرقي المدينة، وداهمت عددا كبيرا من المنازل قبل أن تعتقل 10 شبان من البلدة.

 

وذكرت مصادر فلسطينية، أن جيش الاحتلال نفذ مداهمات لعدد من المنازل، فقد اقتحمت قواته بلدة العيساوية في القدس، واعتقلت كلا من: أيوب أبو عصب، حافظ درباس، أيوب الهندي، محمد نمر درباس، صالح نعيم محيسن، محمود غريب، عدنان عرامين، محمد زيدان، أمين فتحي حمدان، طارق كيالة.

واعتقلت قوات الاحتلال، شابين من بلدة عنبتا شرق طولكرم شمال الضفة وفتشت منزليهما.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن تسع آليات عسكرية داهمت البلدة، واقتحمت منزلي المواطنين هشام حسام فقها، وضياء علاء فقها، وفتشتهما ونقلهما إلى جهة مجهولة، كما انتشرت في الشوارع لساعات.

وشهدت مدينة قلقيلية شمال الضفة في وقت مبكر من فجر اليوم حملة مداهمات واسعة طالت سبعة مواطنين وتخللها تفتيش للمنازل.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال انتشروا في شوارع المدينة وضواحيها، واعتقلوا كلا من: علي حنون، وسام سلمي، قاسم صوي، لؤي فريج، حمزة ولويل، محمد عويصي، ساهر فراج.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال انتشروا في أحياء النقار، وكفر سابا، وشارع نابلس، وصوفين، لساعات خلال تلك المداهمات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجراً عدة مناطق في محافظة الخليل جنوب الضفة، واعتقلت ستة مواطنين من مدينة يطا وحلحول وبلدة بيت أمر شمالا.

وقالت مصادر محلية في مدينة حلحول شمال الخليل إن قوة عسكرية كبيرة داهمت وسط المدينة وحي وادي الجيف، واعتقلت الشقيقين ليث وأنور محمد البو، ومحمد يونس البو، ونقلتهم إلى مركز توقيف عتصيون شمال المدينة .

إلى ذلك، داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر، واعتقلت، صدام عوض وأيمن بريغيث بعد أن عاثت في منازلهم تخريبا.

كما اعتقلت القوات الشاب عاطف رباع من مدينة يطا، فيما داهمت منزل الإعلامي حمزة السيوري والأسير المحرر سليمان القواسمي  في مدينة الخليل، وصادرت قوات الاحتلال مبالغ مالية أثناء مداهمتها لمنازل فلسطينين في مدينة الخليل.

وسلمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، شابا من بلدة “تقوع” جنوب شرق بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بلاغا لمراجعة مخابراتها، في مستوطنة “غوش عصيون” جنوبي المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات