الجمعة 17/مايو/2024

جنين.. تنظيم مسابقة الربوت الثانية عشرة

جنين.. تنظيم مسابقة الربوت الثانية عشرة

عقدت في حرم الجامعة العربية الأمريكية بجنين شمال الضفة الغربية، اليوم الأحد، مسابقة الربوت الثانية عشرة؛ تحضيرا للتصفيات الوطنية فالعربية للرياديين المبدعين من طلبة المدارس.

وتتناول المسابقة كل عام موضوعا كونيا جديدا، وعنوانها لهذا الموسم “رحلة الماء”، وتهدف إلى البحث عن حلول إبداعية للمشكلات المائية.

وأعلنت لجنة التحكيم في نهاية المسابقة فوز أربعة فرق، هي: “نادي أهلي قلقيلية” بالمركز الأول، ومدرسة “طلائع الأمل” بالمركز الثاني، و”بنات عسكر الأساسية الأولى” بالثالث، و”كفر زيباد الثانوية المختلطة” بالرابع.

وأشارت الجامعة والجهة المنظمة في بيان صحفي إلى أنه من المقرر أن تخوض الفرق الفائزة على مستوى فلسطين مسابقة أخرى الأسبوع المقبل في جامعة بيرزيت؛ لاختيار أربعة فرق فقط، لتمثل فلسطين في البطولة العربية المفتوحة للروبوت، والتي ستعقد في شرم الشيخ بمصر، خلال 23-26/3/2018، وبمشاركة عدد كبير من الفرق من مختلف الدول العربية.

وأضافت “تعدّ مسابقة “فيرست ليغو” العالمية للروبوت من أكثر المسابقات إثارة وأسرعها انتشارا، وتمتاز بأنها تجمع بين التعليم والإبداع من ناحية، والمرح والتسلية من ناحية أخرى، وهي مخصصة للفئة العمرية من (9-16) عاما، من طلبة المدارس، ويتكون كل فريق من (2-10) طلاب، بالإضافة إلى مدرب ومشرف”.

وشارك في المسابقة فرق مدرسية من مدارس حكومية، تابعة لمديريات التربية والتعليم في طولكرم، وقلقيلية، ونابلس وجنوبها، وقباطية، وجنين، وطوباس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...