عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

مستوطنون صهاينة يهاجمون قرية التواني جنوبي الخليل

مستوطنون صهاينة يهاجمون قرية التواني جنوبي الخليل

هاجم مستوطنون صهاينة ظهر اليوم السبت، قرية “التواني” قرب يطا جنوبي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، ورشقوا منازل فلسطينية بالحجارة، للمرة الثانية على مدار يومين.

وقال أبو حمزة الهريني (56 عاما) من سكان المنطقة في حديث لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إن مجموعة من المستوطين هاجموا اليوم السبت منطقة اللتواني بهدف طرد المزارعين ومحاولة إقامة تجمع استيطاني في أراضيهم، لكن المواطنين رفضوا الخروج من أراضيهم.

 

وأشار إلى ان المستوطنين يمارسون يوميا اعتداءات ممنهجة ضد تجمعاتنا السكنية ويعملون على هدم منازلنا وبركسات الأغنام ويطلقون النار على المزارعين.

وأوضح أن الهدف يتمثل في محاولة طرد المواطنين من أراضيهم ومن ثم استيطانها والبناء عليها.

بدوره، قال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في يطا، راتب الجبور، إن مستوطنين من مستوطنة “ماعون”؛ المقامة على أراضٍ فلسطينية شرقي قرية التواني، هاجموا منازل المواطنين من عائلة ربعي بحماية من جنود الاحتلال.

والتواني هي قرية فلسطينية صغيرة في جنوب شرق بلدة يطا (جنوبي الخليل)، يعيش العديد من سكانها في الكهوف، حيث إن الاحتلال يقوم بهدم البيوت باستمرار. وهي قريبة من مستوطنة “ماعون” الإسرائيلية (التي أقيمت على أراضٍ فلسطينية في عام 1981). وتحدث نزاعات متكررة بين سكان التواني والمستوطنين على الأراضي والطرق والموارد المائية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات