عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

شهيد برصاص المستوطنين في نابلس

شهيد برصاص المستوطنين في نابلس

استشهد شاب بعد إصابته برصاص مستوطن، مساء اليوم السبت، خلال تصدي المواطنين لهجوم مستوطنين في قرية عوريف جنوب نابلس، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق في مواجهات شرق قلقيلية، في الضفة المحتلة.

وأفاد مراسلنا أن الشاب اعمير عمر إبراهيم شحادة (23 عاما)، استشهد في مستشفى رفيديا بعد إصابته برصاصة في الصدر أطلقها تجاهه مستوطن في بلدة عوريف جنوب نابلس، كما أصيب شاب آخر بعيار ناري مطاطي أطلقته قوات الاحتلال التي كانت تحمي المستوطنين.

وقال مسؤول ملف الاستيطان غسان دغلس: إن الشاب اعمير شحادة (23 عاما) أصيب برصاصة في الصدر، ووصفت إصابته بالخطيرة جدا قبل أن يعلن استشهاده لاحقا متأثرا بإصابته، كما أصيب الطفل همام صبحي (16 عاما) برصاصة في القدم، خلال تصدي الأهالي لهجوم مستوطنين في قرية عوريف جنوب نابلس.

وفي وقتٍ سابقٍ، ذكر شهود عيان من بلدة عزون في قلقيلية لمراسلنا أن عددا من آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت البلدة وسط إطلاق كثيف للقنابل المسيلة للدموع، أدت إلى إصابة العشرات من المواطنين بالاختناق، جرت خلالها مواجهات مع جنود الاحتلال دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأفاد مراسلنا أن مستوطناً أصيب بجراح بالقرب من مدخل بلدة عزون، بعد رشق مركبته بالحجارة خلال عبورها الطريق الالتفافي.

وقالت مصادر محلية: إن جيش الاحتلال أغلق مدخل عزون الشمالي بالبوابة الحديدية التي على مدخله فور إصابة المستوطن، كما أغلق مدخل عزبة الطبيب.

وفي الخليل هاجم عشرات المستوطنين تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قرية التوانة في مسافر يطا جنوب المدينة.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور: إن مجموعة من مستوطني “ماعون” و”حفات ماعون” هاجموا بحماية من جنود الاحتلال المدججين بالسلاح القرية، ورشقوا المواطنين العزل بالحجارة.

وذكر الجبور أن عراكا بالأيدي وقع بين المواطنين والمستوطنين، وأن جنود الاحتلال أطلقوا خلاله قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عدد من الأهالي بحالات اختناق.

وأشار الجبور إلى أن المستوطنين كانوا قد اقتلعوا مساء أمس 18 شجرة زيتون في خربة الخروبة بالقرية، تعود ملكيتها لعائلة المواطن ياسر موسى خليل ربعي، وحطموا زجاج مركبتين، وأحدثوا أضرارا في هياكلهما، تعود ملكية إحداهما للمواطن جمعة موسى جبريل ربعي.

وأوضح أن سلطات الاحتلال تتبادل الأدوار مع المستوطنين على مدار الساعة لسرقة أراضي المواطنين وممتلكاتهم، بهدف توسيع المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين في الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات