الخميس 25/أبريل/2024

حماس تطالب حكومة الحصار بوقف صناعة الأزمات

حماس تطالب حكومة الحصار بوقف صناعة الأزمات

طالبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حكومة الحمد الله بوقف صناعة الأزمات في وجه الشعب الفلسطيني، واصفة إياها بـ”حكومة الحصار”.

وقالت الحركة على لسان القيادي مشير المصري، خلال مسيرة نظمتها “حماس” بمدينة غزة، اليوم الجمعة: “آن الأوان أن تكف السلطة الفلسطينية وحكومة الحصار عن صناعة الأزمات في وجه الشعب الفلسطيني”.

وأكد المصري خلال كلمته، أن غزة رغم الآلام والمعاناة التي تعيشها، تؤكد أن خيارها المقاومة وتحرير تراب فلسطين جميعه.

وشارك في المسيرة مئات المواطنين، رافعين لافتات تؤكد خيار المقاومة، وإسقاط قرارات الإدارة الأمريكية.

واستنكر القيادي في حماس رفض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إقامة مشروع محطة كهرباء لغزة.

ودعا المصري السلطة الفلسطينية وحكومتها إلى وقف التخابر والتنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني، والتمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية.

وشدد أن المواجهة الحقيقية لما يسمى بصفقة القرن وقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يكون بالتوقف عن ملاحقة المقاومة، وترجمة نموذج الشهيد القسامي أحمد نصر جرار في الضفة الغربية، وإخوانه من الشهداء والمجاهدين ،وفق قوله.

ووجه المصري دعوته إلى الأمة العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتها في مواجهة قرارات الإدارة الأمريكية، ومخطط إعادة صياغة التحالفات في المنطقة.

ونبّه إلى أن ديدن شعبنا الفلسطيني طوال التاريخ خوض معركة مفتوحة مع العدو الصهيوني، في مواجهة قرارات تغيير حقائق التاريخ بأحقية شعبنا بأرضه ومقدساته.

وقال: “على الساسة أن يراجعوا حساباتهم تجاه القضية الفلسطينية وعدالتها، وإننا على ثقة أن قرار ترمب سيعجل في زوال الاحتلال”.

 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات