السبت 04/مايو/2024

القرعاوي: ما قامت به أجهزة السلطة لا يقل بشاعة عن الاحتلال

القرعاوي: ما قامت به أجهزة السلطة لا يقل بشاعة عن الاحتلال

أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني فتحي القرعاوي، أن اعتقال الأسير المحرر حكمت عودة أمس على يد عناصر من المخابرات الفلسطينية، والاعتداء عليه حتى الإغماء أمام إخوته وأهله؛ أمر لا يقل بشاعة عما يمارسه الاحتلال بحق شعبنا.

وشدد القرعاوي في تصريح صحفي له، على أن اعتقال السلطة للمحررين والشرفاء والاعتداء عليهم، وزجهم في السجون وتعذيبهم أصبح أمرا لا يمكن السكوت عليه، وأن حالة الغضب والسخط تزداد في الشارع الفلسطيني نتيجة لهذا للاعتداءات المتكررة التي تزداد يوما بعد يوم على مرأى المؤسسات الحقوقية والإنسانية.

وأردف “بعد حادثة العبوات الناسفة في بلدة علار، والتي كانت تستهدف الاحتلال؛ عمدت السلطة إلى اعتقال العشرات بناءً على الظن والشك، وطالت الاعتقالات كل من شارك في مقاومة الاحتلال يوما ما، وتم إيذاء المعتقلين بشكل همجي”. 

وأوضح النائب في التشريعي أن السلطة أصبحت تلاحق المواطنين لمجرد شعارات وبوسترات خاصة بالأسرى، ونشاطات على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفا “على الفصائل الفلسطينية أن يكون لها دور فاعل إزاء ما يحدث، وألا تستسلم للواقع الذي تحاول الأجهزة الأمنية فرضه على الشعب الفلسطيني”.

ودعا قرعاوي المعتقلين كافة الذين يتعرضون للانتهاكات لتقديم شكاوى لدى المحاكم المحلية، والمحاكم الدولية، لأن بعض الأحداث ترتقي إلى مستوى الجرائم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات