عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

كنيسة القيامة تفتح أبوابها الأربعاء بعد تعليق الضرائب

كنيسة القيامة تفتح أبوابها الأربعاء بعد تعليق الضرائب

قرر رؤساء الكنائس في القدس، بعد مداولات استمرت عدة ساعات، إعادة فتح أبواب كنيسة القيامة في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، الأربعاء المقبل.

وقال رؤساء الكنائس، في بيان، مساء الثلاثاء: “نعلن أنه سيعاد فتح كنيسة القيامة أمام الحجاج يوم غد الأربعاء الساعة الرابعة صباحاً (بتوقيت القدس)”.

ويوم الأحد الماضي، أغلقت كنيسة القيامة أبوابها 3 أيام بناء على توافق بين الطوائف المسيحية الثلاث الروم واللاتين والأرمن؛ رفضاً لفرض سلطات الاحتلال ضريبة “الأرنونا” على الأملاك الكنسية بأثر رجعي منذ عام 1967، ومن ثم إقدامها على الحجز على حسابات بنكية تابعة للكنائس.

وهذا هو الإغلاق الثاني للكنيسة في تاريخها، إذ أغلقت لمدة 48 ساعة في عام 1990 عندما استولت جمعية استيطانية على مبنى الضيافة في دير مار يوحنا المقابل لكنيسة القيامة.

وجاء قرار فتح الكنيسة، بعد قرار بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الثلاثاء، تجميد قرار فرض جباية الضرائب “الأرنونا” على الكنائس في المدينة.

وكانت بلدية الاحتلال بالقدس قد شكلت لجنة مشتركة مع مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لمتابعة أمر تحصيل الضرائب والوصول لتسوية عبر التفاوض مع الكنائس، وعليه فقد تم تجميد قرار فرض الضرائب مرحليا.

وفي بيان عاجل حمل اسم “الكنائس تنتصر على الاحتلال”، أوضح رئيس التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، ديمتري دلياني، أن الكنائس انتصرت على الاحتلال في هذه المعركة في إطار الحرب “الإسرائيلية” ضد كل من هو غير يهودي وكل ما هو غير يهودي، من خلال إعلان حكومة الاحتلال تجميد قرار ما يسمى بلدية القدس بفرض ضرائب الأملاك على المؤسسات الكنسية، وأيضاً تجميد أي تشريع في الكنائس يستهدف تسهيل مصادرة العقارات التابعة للكنائس، ووجّه التجمع الوطني المسيحي على لسان رئيسه التحية لرؤساء الكنائس وجميع المتضامنين من أبناء شعبنا الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...