الأربعاء 08/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت أقرباء منفذ عملية اريئيل

الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت أقرباء منفذ عملية اريئيل

 
نفذت سلطات الاحتلال حملة اعتقالات في الضفة الغربية طالت أقرباء منفذ عملية مستوطنة “أرئيل” التي أدت إلى مقتل مستوطن مؤخراً.

ويتهم الاحتلال الشاب عبد الكريم عادل عاصي (19 عاما) بتنفيذ العملية ويواصل البحث عنه، مستندا إلى فيديو يظهر العملية، بحسب زعمه.

واعتقلت قوات الجيش، فجر اليوم الأحد، عدداً من المواطنين عرف منهم: يعقوب العاصي (شقيق المطارد) وإبراهيم العاصي (ابن عمه) وكلاهما من نابلس.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن دوريات الاحتلال اقتحمت المدينة، وانتشرت في مناطق الجبل الشمالي ورفيديا ورأس العين، واعتقلت الشابين بعد مداهمة منزليهما.

كما اعتقل الجيش كلا من بشار سليمان عسكر، ومحمود طلال جودة، ومحمود فايز محمود  من بلدة حزما شرق القدس، واعتقل محمد إبراهيم مصطفى من العيساوية بالقدس المحتلة.

واعتقل جيش الاحتلال أيضا أحمد عاطف رجا من مخيم عقبة جبر أريحا، فيما سلّمت قوات الاحتلال استدعاء للشاب شادي محسن من العيساوية بالقدس المحتلة لمراجعة جهاز المخابرات.  

كما تم تسليم بلاغات استدعاء لمواطنين من الخليل، واقتحام منزل مصعب شاور والتدقيق في هويات القاطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الفائتة الشاب محمد النمروطي (25 عاما) من مخيم بلاطة شرق نابلس على حاجز قريب من مدينة جنين.

وأفاد شقيقه أن حاجزا للاحتلال أوقف محمد أثناء عودته من الجامعة العربية الأمريكية حيث يدرس القانون فيها، وذلك على حاجز قرب دير شرف واعتقلته.

ونبه إلى أن شقيقه اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، أولها عندما كان عمره 15 عاما، ومكث في آخر اعتقال ثلاث سنوات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات