الجمعة 10/مايو/2024

مسيرة استفزازية لليمين الصهيوني المتطرف على أبواب الأقصى

مسيرة استفزازية لليمين الصهيوني المتطرف على أبواب الأقصى

شارك المئات من المستوطنين في مسيرة استفزازية في البلدة القديمة من القدس، دعت إليها منظمات الهيكل المزعوم والمدارس اليهودية الدينية المتطرفة “شفوبنيم وشفولشوناه” و”عطيرات كوهنيم” و”العاد “، وذلك عند الساعة السادسة من مساء أمس، بدأت من باب العمود إلى منطقة الواد، وباب سوق القطانين، ودارت على أبواب المسجد الأقصى المبارك.

ورفع المستوطنون خلال المسيرة الأعلام الصهيونية، وأعلام “الهيكل” المزعوم داخل البلدة القديمة، وذلك وسط هتافات معادية للعرب والمسلمين، ودعوات لبناء “الهيكل” على حساب المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس لمراسلنا أن قوات الاحتلال انتشرت في البلدة القديمة من ساعات الصباح الباكر وقبل الساعة السادسة مساء، وأجبرت التجار وأصحاب المحال التجارية على إغلاق المحال التجارية في محيط أبواب المسجد الأقصى المبارك من شارع الوادي، وباب السلسلة، وطريق المجاهدين، والهوسبيس، وانتشروا بشكل مكثف في هذه المناطق.

وقال قوس إن أفراد الجيش وحرس الحدود والقوات الخاصة، منعوا أهل المدينة والبلدة القديمة خاصة من المرور، وأغلقوا الطرق، ومنعوا المواطنين من العودة إلى منازلهم حتى انتهاء مسيرة المستوطنين على طول شارع الواد بحجة توفير الأمن.

وأضاف أن المستوطنين مارسوا العربدة في أسواق البلدة القديمة، وعند أبواب المسجد، وأطلقوا الهتافات والشعارات المعادية للعرب، والدعوات لبناء الهيكل المزعوم وهم يحملون الأعلام والشعارات العنصرية.

ولفت قوس إلى مشاركة قيادات من المستوطنين، ومن أحزاب اليمين “الإسرائيلي” المتطرف في هذه المسيرة التي خلقت التوتر في جميع أرجاء المدينة المقدسة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...