الإثنين 06/مايو/2024

أجهزة الاحتلال والسلطة تعتقل 7 جامعيين اليومين الماضيين

أجهزة الاحتلال والسلطة تعتقل 7 جامعيين اليومين الماضيين

شنت قوات الاحتلال وأجهزة السلطة الفلسطينية خلال اليومين الماضيين، حملة اعتقالات طالت 7 من أبناء الكتلة الإسلامية في الجامعات الفلسطينية، 5 منهم لدى الاحتلال و2 لدى أجهزة السلطة.

ففي جامعة النجاح الوطنية، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في كلية الإعلام خالد كوع بعد مداهمة منزله في بيت ليد، في حين أقدم جهاز الوقائي على اعتقال الطالب في كلية القانون مسلم اشتية بعد استدعائه للمقابلة.

وفي جامعة البوليتكنيك في مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في كلية المهن التطبيقية صهيب القواسمة أثناء مروره على حاجز الكونتينر، فيما اعتقل جهاز المخابرات الطالب علاء أبو عرام بعد تفتيش بيته في بلدة يطا.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الطالبين في جامعة بيرزيت محمد عاصي وأحمد مفارجة من قرية بيت لقيا قضاء رام الله، كما اعتقلت الطالب في جامعة القدس أبو ديس براء شكارنة من منزله في مدينة طولكرم، علماً بأنه خضع للتحقيق لدى جهاز الوقائي في المدينة قبل أسبوع فقط.

وفي سياق متصل، أصدرت محاكم الاحتلال حكماً على ممثل الكتلة الإسلامية السابق في جامعة النجاح الوطنية عاصم اشتية بالاعتقال الإداري 4 أشهر، كما أصدرت حكماً على الطالبة في كلية العلوم التطبيقية سارة حميدة بالسجن أربعة أشهر ونصفًا، وغرامة مالية قدرها 4000 شيكل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات