الثلاثاء 07/مايو/2024

علماء فلسطين يطالبون السلطة بإمداد مشافي غزة باحتياجاتها

علماء فلسطين يطالبون السلطة بإمداد مشافي غزة باحتياجاتها

طالب علماء فلسطين، السلطة بالوقوف عند مسؤولياتها وإمداد المستشفيات في قطاع غزة بكل احتياجاتها من الوقود ومن الأدوية ومن المستلزمات الطبية.

جاء ذلك خلال اعتصام نظمته اليوم الأحد رابطة علماء فلسطين، في مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال؛ استنكاراً واحتجاجاً على نقص الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، والوقود في مستشفيات قطاع غزة، بمشاركة عدد من العلماء، والوجهاء ورجال الإصلاح، والأطباء والممرضين.

وقال رئيس مستشفى محمد الدرة للأطفال ماجد حمادة، في كلمته خلال الاعتصام: “نعاني لليوم الثاني عشر على التوالي من نقص الوقود الذي يؤثر على الخدمات كافة التي نقدمها للمرضى، ونعاني من نقص الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة”.

وأشار إلى تقليص الخدمات الصحية التي يقدمونها للمواطنين إلى ما نسبته 40% بسبب هذه الأزمة التي لم يُشهد لها مثيل سابقاً.

وطالب الجهات المعنية وأصحاب الضمائر القادرين على حل هذه الأزمة بضرورة التدخل السريع والعاجل حتى لا تصل المستشفيات إلى مرحلة توقف الخدمة بشكل كامل.

بدوره تحدث نسيم ياسين نيابة عن علماء فلسطين، مبينا أن حصار غزة وصل إلى حد إغلاق المستشفيات في وجوه المرضى بسبب نقص الوقود ونقص المستلزمات الطبية والدواء، وإلى كل بيت في قطاع غزة.

وقال: “ليس مستشفى الشهيد محمد الدرة فقط هو من أوشك على الإغلاق أمام المرضى؛ بل إن مستشفيات قطاع غزة كافة تحذر من إغلاق أبوابها أمام المرضى نتيجة لهذا الحصار الظالم، ولكن عتبنا على السلطة الفلسطينية وعلى إخواننا العرب المحيطين بنا الذين يقفون متفرجين على حالنا وهم لديهم القدرة على المجيء لغزة وجلب المساعدات والاحتياجات التي تليق بهذا الشعب المرابط”.

ودعا منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان أن تقف أيضاً عند مسؤولياتها، وأن تضغط على ذوي الشأن بأن يجنّبوا حياة المرضى المشاحنات السياسية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات