الخميس 02/مايو/2024

الاحتلال يصيب شابين ويشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

الاحتلال يصيب شابين ويشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

أصيب فجر اليوم شابان في مدينة نابلس خلال مواجهات اندلعت في منطقة رفيديا بالمدينة بين الشبان وجنود الاحتلال فيما جرت عمليات دهم واعتقال في بيت فوريك وبيت دجن وكفر قليل في القضاء.

وأفادت مصادر محلية أن قوة كبيرة للاحتلال اقتحمت مدينة نابلس واندلعت مواجهات وسط المدينة وحي رفيديا، وأصيب خلال المواجهات الشابان، إسماعيل التكروري وإسلام جهاد تيم بعيارات نارية بالقدم.

وأفاد شهود أن مداهمات لمبان رصدت في محيط عمارة كلبونة وعمارة جوال بمدينة نابلس، فيما شاهد مواطنون دوريات للاحتلال في شارع الأكاديمية.

 وفي بلدة كفر قليل على المدخل الجنوبي لنابلس اعتقلت قوات الاحتلال  الطفل عدي ناصر القني (18 عاما) بعد اقتحامها للبلدة.

كما جرى اقتحام بلدة بيت فوريك شرق نابلس، واندلعت فيها مواجهات فيما داهم الجنود منزل المواطن ثائر حنني ومنزل ابن أخيه صامد (24 عاما)، واعتقلته.

وأفاد الناشط الشبابي علاء حنني  من بلدة بيت فوريك، أن قوة للاحتلال اقتحمت منزل الأسير بسام عبد العزيز الحج محمد، الذي اعتقل قبل أسبوع قرب مستوطنه ايتمار، والذي زعم الاحتلال أنه حاول التسلل إلى المستوطنة، وصادرت سيارته وحاسوبه الشخصي.

وبعدها اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن وراد ياسين خطاطبه في نفس الحارة، وأجرت عملية تحقيق ميداني لأكثر من 3 ساعات، وقبل انسحاب قوات الاحتلال اعتقلت خطاطبه، وذلك للضغط على نجله أحمد لتسليم نفسه، حيث تمكن من الهرب لحظة اقتحام قوات الاحتلال لمنزله.

وأفاد الإعلامي بسام أبو الرب مراسل وكالة وفا بنابلس، أن قوة للاحتلال اقتحمت منزله في رفيديا بعد تحطيم الأبواب، وفتشوا المنزل وانسحبوا بعد عدة ساعات.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت دجن المجاورة، وداهمت منزل المواطن وضاح عارف حنيني، واعتقلت نجله نور الدين (20 عاما)، بعد تفتيش المنزل والعبث بمحتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة نابلس، وتواجدت في مركز المدينة ومنطقة رفيديا غربي المدينة، وأكد شهود عيان اعتقال شاب بعد مداهمة منزله بالقرب من معرض “جوال” برفيديا.

في جانب متصل، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة دير استيا غرب سلفيت، واعتقلت أربعة شبان فلسطينيين.

 وقالت مصادر محلية إن المعتقلين هم: محمد راضي عبد الله (٢٢ عاما) ويوسف عثمان دياب (١٩ عاما) وأحمد حسني منصور (١٩ عاما) ومنتصر محمد القيسي (35 عاما).

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال داهموا منازل المعتقلين الأربعة، وفتشوها، وعبثوا بمحتوياتها، ومن ثم تم اقتياد المعتقلين لمكان غير معروف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات