الجمعة 14/يونيو/2024

هل تخدع إسرائيل العالم بـخطة إعمار غزة؟

هل تخدع إسرائيل العالم بـخطة إعمار غزة؟

في محاولة “إسرائيلية” للتهرب من مسؤوليتها  بتدمير قطاع غزة وحصاره، زعمت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال تحضر خطة لتقديم مشاريع بتمويل دولي لإعادة إعمار غزة والبنى التحتية التي دمرت بفعل الحروب التي شنها جيش الاحتلال ضد القطاع المحاصر.

وتشمل الخطة التي ستقدم خلال مؤتمر الدول المانحة للفلسطينيين، بناء محطات تحلية للمياه ومحطات توليد للكهرباء وخطوط الغاز، وأتى تقديم الخطة والمشاريع التي ستنفذ بتمويل دولي، على خلفية التحذيرات “الإسرائيلية” من انهيار اقتصادي كامل في غزة، حسب “هآرتس”.

وفي محاولة منها لخداع العالم، ستطالب “إسرائيل” المجتمع الدولي أن يجند لتمويل الخطة التي تقترحها، فيما تسوق “إسرائيل” ذاتها من خلال المشاريع على أنها تقدم مساعدات إنسانية عبر بناء مرافق البنية التحتية في مجالات تحلية المياه والكهرباء والغاز، فضلا عن تطوير منطقة “إيريز” الصناعية بتكلفة إجمالية تقدر بنحو مليار دولار.

وأفادت الصحيفة، بأن المؤتمر يشمل مشاركة فلسطينية “إسرائيلية”، في أول تنسيق بين الطرفين منذ إعلان ترمب بشأن القدس، وسيشارك فيه رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله، بينما من الاحتلال “الإسرائيلي”، منسق الأراضي الفلسطينية المحتلة، يوآب مردخاي، إلى جانب مبعوث الرئيس الأميركي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، ووزراء خارجية مصر والأردن والمغرب، وكبار ممثلي الدول الأخرى الأعضاء في المنتدى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

جنيف - المركز الفلسطيني للإعلام قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم....