السبت 04/مايو/2024

اعتصام للفصائل أمام وكالة الغوث في رام الله

اعتصام للفصائل أمام وكالة الغوث في رام الله

نظمت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، ظهر اليوم الاثنين، اعتصاما أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين “أونروا” في رام الله؛ تنديدًا بتقليص الدعم الأميركي للمنظمة الدولية.

وقالت القوى في بيانٍ لها، وزعته خلال الاعتصام: إنها تنظر بخطورة لما يجرى من مستجدات على عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطيين “أونروا” خلال المدّة الماضية، ودعت إدارة الوكالة لاستمرار الجهود لسد النقص المالي الناجم عن تقليص المساعدات المالية من الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن هذا التقليص يأتي “في إطار الضغوط التي تمارسها (واشنطن) ضمن مخطط يجرى تنفيذه فيما يسمى صفقة العصر الهادف لتصفية حقوق شعبنا وفي مقدمتها حق العودة”.

وأكدت القوى الوطنية والإسلامية التمسك بحق العودة، مشددة على أنه “حق مقدس لا يمكن التنازل عنه أو القفز عليه، وهو لا يسقط بالتقادم، رفضا لمشاريع التوطين أو التعويض أو أي مشاريع للالتفاف على حقوق شعبنا نرفضها، ولا يمكن القبول بها أو التعاطي معها من أي جهة كانت”.

وشددت على أن الابتزاز الأميركي للوكالة وتقليص الالتزامات المالية للتأثير على استمرار عملها، وقيامها بواجبها مرفوض جملة وتفصيلا.

وأكدت القوى أن القدس المحتلة هي عاصمة دولة فلسطين، وأن القرار الأميركي بالاعتراف بها عاصمة لـ”إسرائيل” لن يغير من واقع المدينة المحتلة، عاصمةً لفلسطين باعتراف العالم أجمع، وهو ما يستدعي التدخل لإنهاء الاحتلال عن جميع أراضي دولة فلسطين بما فيها عاصمتها القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات