الثلاثاء 30/أبريل/2024

المؤتمر الشعبي يدين مضايقات الاحتلال لقادة العمل الوطني بأراضي 48

المؤتمر الشعبي يدين مضايقات الاحتلال لقادة العمل الوطني بأراضي 48

أدانت لجنة دعم صمود الداخل في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، ما يتعرض له الشيخ كمال الخطيب وقادة العمل الوطني الفلسطيني في فلسطين المحتلة، من مضايقات بحقهم من الاحتلال الصهيوني.

وقال رئيس اللجنة، حلمي البلبيسي، في تصريحٍ صحفيٍّ، اليوم الخميس: إن ما يتعرض له الشيخ كمال “استمرار للسياسة العدوانية التي ترمي لإلغاء وجودنا السياسي والاجتماعي والبشري في أرضنا المحتلة”.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ كمال الخطيب رئيس لجنة الحريات والأسرى والشهداء (تتبع لجنة المتابعة العربية العليا) من منزله في قرية كفر كنا، صباح يوم الثلاثاء الماضي، للتحقيق معه بتهمة التواصل مع “جهات محظورة” بحسب الاحتلال، ثم أفرجت عنه مساء اليوم نفسه.

ورأى البلبيسي أن سياسة الاحتلال العدوانية تجاه رموز العمل الوطني الفلسطيني في فلسطين المحتلة، هي ” تمهيد لإعلان الكيان الغاصب دولة يهودية”.

يشار إلى أن الشيخ كمال الخطيب، من القيادات الإسلامية البارزة في الداخل الفلسطيني المحتل، وتعرض للاعتقال والاستدعاء عدة مرات من قوات الاحتلال، كما منع من السفر.

كما أكد البلبيسي أن محاولات سلطات الاحتلال إخلاء المجتمع الفلسطيني من قادته الوطنيين ستبوء بالفشل، مشددًا على أن شعبنا “أثبت دائما القدرة على تجاوز حصاره، بإنجاز مهامه النضالية بكفاءة واقتدار، واستعداد عال لتحمل تعبات ذلك”.

يذكر أن لجنة دعم صمود الداخل في الشعبي لفلسطينيي الخارج، تُعنى بتقديم الدعم الإعلامي والقانوني والمادي لفلسطينيي الداخل، بهدف شد أزرهم وزيادة الوعي وتثبيتهم في أرضهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات