الأحد 16/يونيو/2024

إسرائيل تستنفر خشية قرار أوروبي يدينها

إسرائيل تستنفر خشية  قرار أوروبي يدينها

ذكر موقع “واللا الإخباري” العبري، بأن دولة الاحتلال “الإسرائيلي” تبذل جهودًا مكثفة، لمنع اتخاذ قرار ضد “إسرائيل” والولايات المتحدة، قدمه الفلسطينيون إلى اللجنة السياسية لمجلس أوروبا.

وأشار الموقع العبري، اليوم الأربعاء، إلى أنه من المتوقع أن يتم التصويت على القرار يوم غد الخميس، مبينًا أن وفدًا من الكنيست “البرلمان” برئاسة العضو “أليزا لافين” يواصل العمل في الساعات الأخيرة من أجل تغيير مشروع القرار.

وأوضح أن المشروع يتضمن عدة بنود بينها مطالبة المجلس إدانة القرار الأمريكي؛ الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”، وإدانة أعمال البناء “الإسرائيلية” في الأراضي المحتلة، بما في ذلك شرقي القدس المحتلة.

ويدعو القرار الفلسطيني دولة الاحتلال إلى التوقف عن سياسة هدم المنازل، كما يتضمن بندًا ينص على أن دور الولايات المتحدة كوسيط مركزي في عملية السلام قد قوض بعد إعلان رئيسها بشأن القدس.

وصرّح لافين؛ عضو برلمان الاحتلال، بأن موافقة المجلس على إجراء مناقشة للطلب الفلسطيني، يبعث برسالة مقلقة كونه يشجع الفلسطينيين على التوجه الى المنتديات الدولية بدلًا من المفاوضات المباشرة.

والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا (PACE) هي واحدة من الأجهزة القانونية الأوروبية، وهي منظمة دولية مكرسة لدعم حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، والتي تشرف على المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، وهي مكونة من 318 برلمانيًا من البرلمانات الوطنية لدول المجلس الـ 47 في أوروبا، وتجتمع أربع مرات في السنة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...