عاجل

السبت 04/مايو/2024

أونروا تدق ناقوس الخطر وتطلق حملة عالمية لمنع انهيارها

أونروا تدق ناقوس الخطر وتطلق حملة عالمية لمنع انهيارها

أعلن بير كرينبول المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، اليوم الاثنين عن انطلاق حملة عالمية بعنوان “الكرامة لا تقدر بثمن” في ظل اللحظات الحرجة التي تعيشها “أونروا”، بسبب تقليص الولايات المتحدة الأمريكية لتمويلها.

وقال كرينبول خلال مؤمر صحفي، بمدرسة الرمال وسط مدينة غزة، موجهاً رسالته للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية وشرق القدس وسوريا ولبنان والأردن: “تقف إلى جانبكم كشهود في قضيتكم التاريخية، ونقف إلى جانب حقوقكم وكرامتكم”.

وأضاف: “أنا تعلمت شيئاً مهماً من هؤلاء اللاجئين الفلسطينيين أنهم لن يستسلموا، والأونروا أيضاً لن تستسلم”.

وأوضح المسؤول الأممي أن إطلاق الحملة اليوم يأتي بسبب التقليص الكبير الذي قامت به الولايات المتحدة الأمريكية في التمويل المقدم للأونروا، قائلاً: “هذه أزمة غير مسبوقة وكان قراراً مفاجئاً وضاراً في نفس الوقت”.

وأكد كرينبول لكل اللاجئين الفلسطينيين بأن كل مدارس الأونروا ستبقى مفتوحة، وكل العيادات والقطاع الصحي ستستمر في تقديم الخدمات، واصفاً ذلك بالتحدي الكبير.

وأضاف: “هذه قضية ملحة، ويجب أن نقوم بها، وأقول لكل اللاجئين الفلسطينيين بأن تفويض الأونروا محمي من الجمعية العامة للأمم المتحدة، وإنه ليس للبيع، وقد تم تمديده بغالبية 167 دولة”.

وتابع: “هناك احترام كبير لعمل الأونروا في العالم، وتضامن كبير بالنسبة للاجئين الفلسطينيين، وبالذات إلى طلابنا”.

وشدد كرينبول على أن الحملة والتي عنوانها “الكرامة لا تقدر بثمن” مصممة على التواصل مع كل المؤسسات وكل الفلسطينيين في القطاع الخاص وفي الخارج، للانضمام للأونروا والتبرع لها.

ووجه كرينبول رسالته للاجئين والموظفين قائلاً: “سأقوم بكل جهد ممكن لأواصل تقديم الخدمات بلا انقطاع”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات