عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

وقفة برفح احتجاجًا على تقليص تمويل أونروا

وقفة برفح احتجاجًا على تقليص تمويل أونروا

شارك العشرات من اللاجئين في رفح، جنوب قطاع غزة، اليوم الأحد، في وقفة احتجاجية على تقليصات الإدارة الأمريكية الأخيرة بحق وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ” الأونروا”.

وخلال الوقفة التي نظمت أمام مركز تموين وكالة الغوث برفح، رفع المشاركون لافتات تطالب بإسقاط السياسات الأمريكية، وإلزامها بمواصلة تقديم خدماتها حتى يتم التوصل إلى حل عادل لقضيتهم.

وأكد زياد الصرفندي، رئيس اللجنة الشعبية للاجئين التابعة لمنظمة التحرير بمحافظة رفح، أن هذه الوقفة تأتي للتعبير عن رفضهم الكامل للقرارات الأمريكية، بحق الفلسطينيين، والتي منها تقليص تمويل “أونروا”.


null

وقال الصرفندي: “رغم أن شعبنا يعيش أسوأ مراحله، وعدم قدرته تحقيق الحد الأدنى من المعيشة، إلّا أننا معنيّون جميعًا أن نكون موحدين تحت رجل وهدف واحد فوق هذه الأرض الفلسطينية”.

وجدد تأكيده أن جميع المشاريع التي تُحاك وستُحاك لن تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني الشرعية بالعودة وتقرير المصير، مشددا على أنها ستبوء بالفشل بفضل صمود شعبنا وإحساسه بوطنيته.


null

وأضاف “نحن الفلسطينيين مَن بدأنا النضال، وما زلنا فوق الأرض الفلسطينية، وسنستمر وسنحقق وحدتنا الوطنية على الصُعد كافة، من أجل أن نتمكن، ونكون قادرين على مواجهة التحديات والتي أبرزها قرارات ترمب”.

وأكد أن قرارات ترمب وإدارته الأمريكية التي تستهدف القدس فاشلة، والقرارات مرفوضة لديهم، وستبقى القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وأعلنت الإدارة الأمريكية، الثلاثاء الماضي، تقليص تمويل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” بمبلغ  65 مليون دولار أمريكي، وفي وقت لاحق جمدت 45 مليون دولار من تمويل المواد التموينية في الوكالة.


null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات