الأربعاء 05/يونيو/2024

حفاظ المسرى.. احتفاء بغزة ب700 حافظ للقرآن

حفاظ المسرى.. احتفاء بغزة ب700 حافظ للقرآن

احتفت دار القرآن الكريم والسنة بقطاع غزة اليوم الثلاثاء، بتخريج 700 حافظ للقرآن الكريم ضمن الاحتفال السنوي الذي تقيمه لتكريم حفظة كتاب الله عز وجل.

وأقامت دار القرآن الكريم والسنة حفلها السنوي بمركز رشاد الشوا بمدينة غزة، تحت عنوان “حفظة المسرى”، في دلالة على ارتباطهم بالمسجد الأقصى المبارك واقتراب تحرير المدينة المقدسة.

وتخلل الاحتفال أوبريت فني جسد خلاله الواقع الذي يعيشه الحفاظ في قطاع غزة، والدور الذي يلعبه المسئولون عن الجلسات، وتمسكهم بالحفظ رغم الأوضاع الصعبة.

بدوره أكد أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، أن هذه الجموع من حفاظ كتاب الله سيكتبون التاريخ بأحرف من نور، وأن هذا الجيل هو جيل النصر والتحرير.

وقال بحر خلال كلمته: “مهما كانت المؤامرة والحصار فإن القرآن سيحبط كل المخططات، ولن يمرر صفقة القرن”.

وأضاف: “هذا الجيل هو جيل النصر، وتهديدات الصهاينة والمستوطنات التي يبنونها ستزول بإذن الله، وسينتصر هذا الجيل رغم المؤامرة والحصار”.

وتابع: “نحن على حق، وقضيتنا الفلسطينية هي أشرف قضية في العالم.. وفي هذا الزمان فإن أشرف الناس الذين يرابطون ويحملون راية الجهاد والقرآن على هذه الأرض”.

وقال: “بوركت هذه الجهود الطيبة التي تعمل على تحفيظ أبنائنا وبناتنا، فهم من سيكونون جيش التحرير، والنصر قريب على أيديهم”.

من جانبه أكد عبد الرحمن الجمل رئيس دار القرآن والسنة، أنه تم تخريج 700 حافظ من أهل القرآن الكريم، مشيراً إلى أنهم خير هذه الأمة.

وقال الجمل: “ربع قرن من العطاء لدار القرآن الكريم والسنة، وكان الملتحقون بها 100 طالب، أما اليوم فدار القرآن موجودة في جميع محافظات قطاع غزة”.

وأوضح أن دار القرآن أصبحت تضم 1000 مركز لتحفيظ القرآن الكريم والسنة، وتشتمل على أكثر من 40 ألف طالب وطالبة يحفظون كتاب الله.

وأشار إلى أنه في عام 2017 تم تخريج أكثر من 1000 حافظ وحافظة، كما حصل أكثر من 200 طالب وطالبة على السند المتصل عن النبي صلى الله عليه وسلم

ولفت إلى أنه تم تعليم أكثر من 122 طالب وطالبة على القراءات العشر، إضافة لـ 150 حلقة تحفيظ لسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

وقال: “دخلنا إلى مراكز الإصلاح والتأهيل لتعليم النزلاء القرآن الكريم، وتم اصدار أول كتاب بخط اليد من النزلاء”.

وأضاف: “بالقرآن نحرر فلسطين، وبالقرآن نحرر قدسنا والمسجد الأقصى المبارك”، مقدماً شكره لكل من دعم وساند هذه المسيرة مادياً ومعنوياً.


null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة فتى برصاص الاحتلال شرق نابلس

إصابة فتى برصاص الاحتلال شرق نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب فتى فلسطيني، مساء اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في بلدة سالم شرق نابلس. وأفادت مصادر محلية...