الأحد 12/مايو/2024

دعوات للتفاعل مع يوم القدس الإلكتروني

دعوات للتفاعل مع يوم القدس الإلكتروني

يطلق المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج مساء اليوم حملة إلكترونية تحت عنوان “يوم القدس الإلكتروني”؛ نصرة لمدينة القدس المحتلة، ورفضا لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب المدينة عاصمة لـ”إسرائيل”، ودعوة لاستمرار الحراك العربي والإسلامي والعالمي لأجل القدس وفلسطين، وتأكيدا أن القدس هي قضية الأمة وأحرار العالم.

ومن المقرر أن يتبع الحملة غدا تحركات ميدانية تتضمّن فعاليات وأنشطة تضامنية مع القدس في عدد من البلدان العربية والإسلامية ودول العالم.

وتنطلق حملة التغريد عند الساعة السادسة مساء بتوقيت القدس المحتلة بوسم #القدس_توحدنا، وستضمّ الحملة غرف تغريد حول العالم تجمع النشطاء والمؤثرين.

وإضافة إلى التغريد بوسم #القدس_توحدنا، دعت الحملة إلى تسخير كل الإمكانيات الإعلامية والإلكترونية، والاستفادة منها في نصرة المدينة، ومن ذلك التدوين وكتابة المقالات وتكثيف الإنتاج الرقمي لأجل القدس من تصاميم إنفوغرافية وفيديوهات.

وحثت على توجيه رسالة للقدس بفيديوهات السليفي مع تحديد الدولة وإضافة وسم (هشتاغ) الحملة، واستخدام فن الكاريكاتير، والمشاركة في المسيرات والتظاهرات المدعو لها في أنحاء العالم غدا الجمعة.

وقال الإعلامي والناشط الفلسطيني محمد المدهون، منسق حملة يوم القدس الإلكتروني: إن فكرة الحملة تولدت نتيجة تراجع فعاليات رفض إعلان ترمب بعد مرور شهر على إصداره.

وأوضح في حديث للجزيرة نت أن الحملة تتجاوز التغريد إلى التعريف بالقدس معلوماتيا، والتعريف بانتهاكات الاحتلال فيها بمختلف الفنون الإعلامية، وفي شتى المجالات في أنحاء العالم وبلغات عالمية متنوعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...