عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

مسيرة عمالية برفح احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية بالقطاع

مسيرة عمالية برفح احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية بالقطاع

نظمت الأطر العمالية لفصائل العمل الوطني والإسلامي، اليوم الخميس، مسيرة احتجاجية بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، تطالب بإعادة مخصصات الشؤون الاجتماعية كما كانت شهرياً، واحتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية المفروضة على قطاع غزة.

وشارك في المسيرة العشرات من العمال المعطّلين عن العمل، رافعين لافتات تندد بقطع مخصصات الشئون الاجتماعية، ومطالبين بإنهاء البطالة التي دمرت عوائلهم.



وخلال كلمة لها؛ دعت الأطر إلى الاستمرار في المصالحة على كافة مساراتها بما يعزز صمود الشعب، وأن يشكل الاجتماع المركزي لمنظمة التحرير رفعًا لهموم السكان في قطاع غزة.

وطالبت بضرورة رفع الإجراءات العقابية التي اتخذتها السلطة على قطاع غزة فوراً، مؤكدين أنها ساهمت في زيادة الأوضاع الاقتصادية مأساة، وحولت غزة إلى منطقة منكوبة.



وجددت دعوتها للحكومة الفلسطينية بإطلاق حملة إغاثة وإعمار شاملة للقطاع، بعيداً عن التجاذبات والمناكفات، بما يعزز صمود المواطن الفلسطيني، وينعش القطاعات الخدماتية، ويعالج أوضاع القطاع الاقتصادية.

وأكدت ضرورة تطوير المشاريع التي تخصص للحالات الاجتماعية، وتعزيز القدرة الشرائية للمواطن، وكذلك تطبيق قانون الضمان الاجتماعي الذي يوفر الحياة الكريمة للمواطنين.

وأضافت: نطالب بتوفير مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر المعوزة بشكل شهري كما كان في السابق، وتوسيع مساحة الأسر المستفيدة بفعل البطالة والفقر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات