الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال يواصل فرض إجراءات عقابية حول نابلس

الاحتلال يواصل فرض إجراءات عقابية حول نابلس

يواصل جيش الاحتلال فرض مزيد من الإجراءات العقابية حول مدينة نابلس شمال الضفة الغربية خاصة من الجهتين الجنوبية والغربية.

وأفادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال أعاد إغلاق حاجز حوارة جنوب المدينة في الجهتين كلتيهما، ما اضطر المركبات لسلوك طريق عورتا، وتسبب بأزمة مرور خانقة على هذا الطريق، كما أغلق الاحتلال طريق نابلس طولكرم، ونصب حاجزا غربي بلدة دير شرف.

وأفاد مواطنون من بلدة مادما جنوب نابلس أن المجلس القروي في البلدة شرع في توسيع الطريق الرئيس المارّ من البلدة، بسبب تحوله إلى ممر رئيس بين نابلس ورام الله، رغم وجود حاجز طيار على مدخل بلدة تل المجاورة.

وذكر مواطنون أن شاحنات كبيرة شوهدت عصر اليوم تقوم بإنزال مكعبات إسمنتية على طريق نابلس- قلقيلية، حيث وضعها الاحتلال تمهيدا لفرض مزيد من الإجراءات العقابية بحق مواطني نابلس.

من جانب آخر سمحت سلطات الاحتلال بعد 3 ساعات من الاحتجاز لعدة حافلات كانت تقل عائلات من نابلس كانت في طريقها لرحلة إلى منطقة الجولان وجبل الشيخ، حيث ماطلت في السماح لهم بالمرور، بحجة فرض عقوبات على أهالي نابلس.

وقد اضطر المشاركون في الرحلات إلى تغيير مسارها إلى منطقة الساحل، بسبب نفاد الوقت المتاح لهم فيه البقاء داخل الأراضي المحتلة.

وقال طالب من بلدة سنجل قضاء رام الله: إن وصوله إلى مدينة نابلس لاستكمال إجراءات التسجيل للفصل الدراسي الجديد استغرقت ثلاث ساعات، وطوال الوقت يعيش هاجس كيف سيتمكن من العودة مبكرا قبل غروب الشمس.

من جانبها أشارت المواطنة فاطمة ديرية، من بلدة عقربا، أن معاناتها اليوم أعادت إليها ذكريات سنوات الانتفاضة وسلوك طرق وعرة للوصول إلى نابلس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات