السبت 11/مايو/2024

الاحتلال يقمع مسيرتي نصرة القدس في البيرة وبيت لحم

الاحتلال يقمع مسيرتي نصرة القدس في البيرة وبيت لحم

قمعت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الثلاثاء، مسيرتين سلميتين في البيرة وبيت لحم بالضفة، انطلقتا تنديدًا بإعلان واشنطن القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وأفاد مصدر محلي، بأن قوات الاحتلال قمعت المسيرة التي انطلقت على المدخل الشمالي للبيرة، وأطلقت قنابل الصوت تجاه المشاركين فيها، كما أبعدت الطواقم الصحفية من المكان بالقوة.

يذكر أن حركة “فتح”، دعت للمسيرة؛ تنديدا بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجائر بشأن القدس.

إلى ذلك، قمعت قوات الاحتلال اليوم مسيرة وصلت المدخل الشمالي لبيت لحم.

وأفاد مراسلنا أن المسيرة انطلقت من مفترق باب الزقاق وسط المدينة، بدعوة من لجنة التنسيق الفصائلي، استمراراً للفعاليات المنددة بمواقف ترمب والإدارة الأمريكية بحق مدينة القدس.

وأضاف أن المسيرة وصلت البرج العسكري المقام عند مدخل بيت لحم الشمالي، رفعت الأعلام الفلسطينية وصور الأسيرة إسراء الجعابيص والناشط المعتقل منذر عميرة، وبدأت بالاشتباك بالأيدي مع جنود الاحتلال، قبل أن يقمع الجنود المشاركين فيها بقنابل الغاز والصوت.

وحاول جنود الاحتلال اعتقال أحد المشاركين بالمسيرة، إلا أن المشاركين خلصوه من يد الجنود.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الأربعاء (6-12)، القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني، متحديًا الرفض الفلسطيني والإدانة العربية والدولية.

ومنذ الإعلان تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، مواجهات بشكل شبه يومي، مع قوات الاحتلال، أسفرت عن استشهاد 17 مواطنًا، وإصابة أكثر من 4 آلاف آخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...