الأربعاء 01/مايو/2024

الصحة ترسل 39 شاحنة أدوية إلى غزة

الصحة ترسل 39 شاحنة أدوية إلى غزة

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الثلاثاء، تسيير قافلة أدوية، ومستهلكات طبية، ومواد مخبرية، وحليب أطفال، من مستودعات الوزارة المركزية بنابلس، إلى مستودعاتها في قطاع غزة، وبتكلفة مالية وصلت إلى 4 ملايين دولار.

وقال وزير الصحة جواد عواد في تصريحات صحفية من مقر المستودعات المركزية بنابلس: “تسير وزارة الصحة اليوم قافلة مكونة من 38 شاحنة، محملة بالأدوية، إضافة إلى شاحنة مبردة، بقيمة مالية تصل إلى 4 ملايين دولار”.

وتابع: “تضم هذه الشحنة أدوية لعلاج مرضى السرطان، والهيموفيليا، والسكري، والأمراض الجلدية، والمسكنات والمضادات الحيوية، ومحاليل غسيل الكلى، والمحاليل الوريدية، ومواد خاصة بجراحة القلب والقسطرة، وخيوط جراحية لغرف العمليات، وأدوات ومواد خاصة بالأسنان، وجراحة الأعصاب، وعلاج مرضى العيون”.

وأضاف عواد “كما تضم هذه الشحنة مواد مخبرية لإجراء الفحوصات الطبية، وفلاتر خاصة بغسيل الكلى، إضافة إلى حليب للأطفال”.

وكانت وزارة الصحة بغزة، أصدرت في الأيام الماضية تحذيرات من نفاد مخزون العديد من الأدوية والمستهلكات الطبية في قطاع غزة، في وقت تتلكأ فيه الحكومة في تحمل مسؤولياتها مكتفية بإرسال مساعدات بين الحين والآخر وكأن الأمر يتعلق بدولة أخرى، وليس منطقة تحت ولايتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...