الجمعة 10/مايو/2024

أبو زهري: تجميد مخصصات الأونروا يهدف لتصفية حق العودة

أبو زهري: تجميد مخصصات الأونروا يهدف لتصفية حق العودة

حذّر القيادي في حركة “حماس” سامي أبو زهري، من أنّ القرار الأمريكي بتجميد التمويل المخصص لوكالة “الأونروا” يهدف إلى تصفية حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وقال أبو زهري في تغريدة له، اليوم الأحد (7-1-) أنّ “هذا القرار يأتي في سياق مخطط أمريكي خطير لمصادرة الحقوق الوطنية الفلسطينية، وهو استكمال لقرار ترمب الخاص بالقدس”.

وكانت الإدارة الأمريكية، جمدت تقديم 125 مليون دولار، من مساهمتها في ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

ونقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين أنّ إدارة الرئيس ترمب أبلغت الأمم المتحدة أنّها جمدت مبلغ 125 مليون دولار كان من المقرر دفعها في الأول من الشهر الجاري، إلا أنّها قد جمدت.

وفي ذات السياق، قالت القناة العاشرة العبرية إنّ الجهاز الأمني في “إسرائيل” يعتقد بأنّ التقليصات الأمريكية تجاه الأونروا سيكون لها نتائج كارثية بالذات في غزة، ما شأنه أنّ يصعد الوضع الأمني في القطاع الذي تنهار خدماته بصورة دراماتيكية.

وكانت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي هددت في وقت سابق بأنّ واشنطن ستوقف الدعم المالي المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) “إلى أن يعود الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...