عاجل

الأحد 12/مايو/2024

القدس على طاولة اجتماع وزراء 6 دول عربية بالأردن

القدس على طاولة اجتماع وزراء 6 دول عربية بالأردن

قال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية حسام زكي: إن اجتماع الوفد الوزاري المصغر، السبت في العاصمة الأردنية، يأتي تنفيذاً للقرار الذي اتخذه مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب.

وأضاف زكي في تصريحات لوسائل إعلام، الجمعة، أن الاجتماع المزمع عقده “يلتئم من أجل اتخاذ تدابير بخصوص تداعيات القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها”.

وأوضح أن الوفد الوزاري سيستمع لطرح من وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بخصوص تطور موقف بلاده، وما جرى بعد 6 ديسمبر الماضي (إعلان ترامب) من تطورات وخطوات واتصالات.

كما سيستمعون لطرح المالكي حول الاجتماعات التي تعقدها قيادة السلطة والحكومة والفلسطينيتان، وكذلك منظمة التحرير الفلسطينية بخصوص إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير، كما ذكر.

ويضم الوفد العربي وزراء خارجية: الأردن وفلسطين ومصر والسعودية والإمارات والمغرب، إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

ومن المقرر أن يتوجه أبو الغيط صباح السبت إلى العاصمة الأردنية عمان، للمشاركة في هذا الاجتماع.

وسيعقد أبو الغيط مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في ختام أعمال الاجتماع للإعلان عن نتائجه.

وهذا الاجتماع يأتي ضمن تحركات دول عربية للرد على إعلان ترمب، الذي أعقبه مظاهرات واحتجاجات في عواصم عربية وأوروبية، وقوبل برفض دولي واسع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...