السبت 11/مايو/2024

تجمع النقابات ينظم وقفة تضامنية مع القدس وسط القطاع

تجمع النقابات ينظم وقفة تضامنية مع القدس وسط القطاع

شارك عشرات النقابيين قي وقفة نظمها اليوم الخميس، تجمع النقابات المهنية في وسط القطاع؛ تضامنًا مع القدس المحتلة، واحتجاجًا على إعلان ترمب المدينةَ المحتلة عاصمةً لكيان الاحتلال.

وأكد عبد الرحمن الجمل، النائب عن كتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي، أن الحراك الجماهيري والشعبي والنقابي لن يقف إلا بعد إفشال إعلان ترمب، ومخططه الجديد.

وأضاف الجمل، لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” على هامش المشاركة في الوقفة: “إعلان ترمب خطير، وما تبعه من قرارات الكنيست يؤثر على مستقبل القدس والقضية، لذا لا بدّ من استمرار الفعاليات الشعبية حتى إسقاط القرارات، وستتواصل الفعاليات لإسقاط مخطط ترمب ونتنياهو” .

وقال النقابي خليل الدقران، في كلمة أمام وسائل الإعلام: إن القدس عاشت حروباً أكثر من عشرين مرة، وسقطت في يد المحتلين كثيراً، لكنها عادت للمسلمين بوعد الله ونصرة عباده.


null

وتابع: “يقف اليوم تجمع النقابات ومعه أحرار العالم لمواجهة قرار ترمب، فهو بمنزلة أخطر من وعد بلفور عام 1917 في ظل انشغال العرب بأزماتهم، وحراكنا يتطلب الوحدة والدماء”.

أما سالم سلامة، النائب في المجلس التشريعي، فألقى كلمة ثمّن فيها الحراك الشعبي وانتفاضة أهل الضفة والقدس والداخل المحتل.

وأضاف: “رسالتنا لشعبنا.. استمرَّ في الانتفاضة، ورسالتنا للأمة نقول: إن القدس تهود، فهل هانت عليكم قبلتكم الأولى؟! ورسالتنا لترمب ونتنياهو: إن المسلمين لن يدعوا القدس لقمة سائغة، وستحرر بالدم”.


null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات