عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

حكومة الحمد الله تقرر إعادة 50 ميغا واط من كهرباء غزة

حكومة الحمد الله تقرر إعادة 50 ميغا واط من كهرباء غزة

قال رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله، إنّ “مجلس الوزراء قرر الموافقة على إعادة الـ50 ميغا واط من خطوط الكهرباء المغذية للمحافظات الجنوبية، على أن تلتزم شركة توزيع كهرباء محافظات غزة بموجبات هذا القرار”.

وأشار الحمد الله في تصريحات صحفية نشرتها وكالة “وفا” الرسمية، اليوم الأربعاء (3-1) إلى أن هذا القرار جاء انطلاقا من حرص القيادة، على وحدة الوطن، والعمل المتواصل للتخفيف من معاناة المواطنين في المحافظات الجنوبية، وبناء على تعليمات سيادته.

وأضاف رئيس الوزراء: “نؤكد أننا لن نتوانى لحظة عن مواصلة تحمل مسؤولياتنا الوطنية تجاه أهلنا في قطاع غزة، وبذل كل جهد ممكن لتعزيز صمودهم، وتحسين مستوى حياتهم لمواجهة كل التحديات، وسنواصل مسيرة إنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة الوطنية، والوقوف صفا واحدا حتى تحقيق تطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال، وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت لـ“المركز الفلسطيني للإعلام” في وقتٍ سابق، أنّ الـ50 ميغا وات تم إعادتها بطلبٍ من الاحتلال الصهيوني الذي تضرر جراء تدفق مياه الصرف الصحي غير المعالجة من قطاع غزة إلى الشواطئ “الإسرائيلية” المحتلة.

وهو ما أكّده المحامي خالد الدسوقي الذي تقدم بالتماس للمحكمة العليا “الإسرائيلية” من أجل إعادة الكهرباء لقطاع غزة نيابة عن منظمات حقوقية لصحيفة “فلسطين” المحلية، حيث استبعد أن تكون توجهات إعادة الكهرباء نابعة من مبادرة من السلطة في رام الله، لافتاً إلى أنّ الأمر يتعلق بخلاف بين جيش الاحتلال والمحكمة العليا “الإسرائيلية”.

في سياق متصل، أصدرت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، اليوم، إعلانات عبر الصحف المحلية، أكّدت فيها أنّها ستشرع بتطبيق إجراءات نظام براءة الذمة لتحسين التحصيلات والإيرادات الكفيلة بتحسين خدمة التيار الكهرباء، والإيفاء بالتزاماتها تجاه موردي الطاقة.

ونبهت شركة التوزيع، أنّها ستمنح فترة أسبوعين للسماح لأصحاب الذمم المالية في القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية لتسوية وتصويب أوضاعهم لدى الشركة، كما أعلنت عن منحها فترة شهر من تاريخ الإعلان للسماح لأصحاب الذمم المالية المصنفين ضمن فئة منزلي لتسوية أوضاعهم لدى الشركة.

يشار إلى أنّ قطاع غزة يمر بظروف اقتصادية صعبة، حيث يؤكد المراقبون الاقتصاديون أنّ القطاع الاقتصادي يشهد انهياراً حقيقاً في كل المجالات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...