الجمعة 10/مايو/2024

حركة الأحرار تنظم وقفة تضامنية مع القدس

حركة الأحرار تنظم وقفة تضامنية مع القدس

نظمت حركة الأحرار الفلسطينية وقفة تضامنية مع مدينة القدس المحتلة ورفضاً لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.
 
وشارك في الفعالية التي أقيمت على دوار مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، نشطاء وكوادر من حركة الأحرار، ولجان المقاومة الشعبية، وحركة الجهاد الإسلامي، وأسرى محررون، وحشد من الوجهاء.
 
وشدد محمود أبو سويرح، مسئول حركة الأحرار وسط القطاع على أهمية مواصلة فعاليات الانتفاضة في الضفة والقدس وغزة رفضا لإعلان ترمب، مشيداً بقوة قرار الأمم المتحدة الذي تحدى بإجماع كبير أمريكا و”إسرائيل”.
 
وأضاف:”شعبنا بكل فئاته يرفض طمس الهوية العربية والإسلامية للقدس، وهي التي بقيت وستبقى على مر التاريخ قدسنا”.

بدوره، دعا حمدان الصوفي عضو المكتب السياسي لحركة الأحرار السلطة الفلسطينية لوقف عملية التسوية وأشكال التعامل مع الاحتلال وتبني خيار المقاومة.
 
وقال الصوفي إن المرحلة الحالية تحتّم على الفلسطينيين كافة التوحّد أمام الاحتلال مع ضرورة تعزيز الحاضنة الشعبية للمقاومة بكل أشكالها للتصدي للاحتلال.

أما علي الشيشنية القيادي في لجان المقاومة الشعبية، فألقى كلمة فصائل المقاومة، مؤكداً أن الرئيس الأمريكي مهّد الطريق أمام “إسرائيل” لتهويد كامل القدس مستغلاً حالة انشغال الأمة العربية بأزماتها.
 
وتابع: “هم واهمون في معركة تغيير واقع القدس، لأن المقاومة لن تقف صامتة، وتصويت الكنيست على قانون القدس، باطل لأن استراتيجيتنا الحالية هي الوحدة لإسقاط المؤامرات وتصعيد الانتفاضة”.
 
من جانبه، قال حسن حمدان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي إن كل المحتجين لأجل القدس يخرجون كل يوم للتأكيد على عروبة القضية وإسلاميتها في تصاعد الصراع مع الاحتلال.
 
ودعا المختار أبو أدهم مزيد، في كلمة مقتضبة باسم الوجهاء والمخاتير، إلى مواصلة فعاليات الاحتجاج تأييداً لعدالة قضية القدس، مشدداً على ضرورة وقوف الفصائل وعلى رأسهما (فتح وحماس) لإتمام المصالحة الوطنية بعد أن منح الانقسام فرصةً للاحتلال ليعتدي على القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...